الثلاثاء 27-07-2021 6:56 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

88 مستفيداً من برنامج سنة أولى زواج بجمعية “أسرتي” بالمدينة

0
عدد المشاهدات : 2٬866
بلادي (biladi) :

  بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي

أنهى 88 زوجاً وزوجة من الأسر الناشئة حديثي الزواج اليوم برنامج سنة أولى زواج الذي نظمته الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة “أسرتي” بقاعة التنمية الأسرية بالجمعية لمدة أربعة أيام .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أن تنفيذ البرنامج جاء للحد من الطلاق بسبب المشاكل والعوائق التي قد يواجهها الزوجان في السنة الأولى من الزواج ، وكذلك النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج في السنوات الماضية.
وبين أن الجمعية تسعى من خلال البرنامج إلى المحافظة على كيان الأسرة المسلمة كمجتمع مصغر ينبض بالتآلف والتآخي وتعبق منه رائحة النصح والرحمة والعطف والعفة حتى تسير في ركب الأسرة الواعية .
ويأتي البرنامج ضمن جهود الجمعية لتعزيز مفهوم الرعاية الأسرية وتحقيق الاستقرار الأسري بالمجتمع وتقديم دورات تدريبية متنوعة ومحاضرات وبرامج ترفيهية وتثقيفية للأسر حيث قدم البرنامج مجموعة من الكفاءات المتخصصة بعد أن تم إعداد حقيبة تدريبية متكاملة من قبل فريق متخصص تحتوي علـى ستة محاور ودورات تدريبية تشتمل على موضوعات فن الحوار بين الزوجين والحقوق الزوجية، وتنمية المسؤولية، واحتواء المشكلات الأسرية، كما تخلل البرنامج جوائز للمشاركين بقيمة 25 ألف ريال , بالإضافة إلى ليالي فندقية مجانية.
وكانت الجمعية قد أجرت دراسة عن الصعوبات التي تواجه الأسر الناشئة في السنة الأولى للزواج لتستخلص المنهج التدريبي الذي ساعد المتزوجين حديثاً على إقامة أسرة بواقع برنامج تدريبي في كل يوم بمواضيع مختلفة كما تقدم الجمعية الاستشارات الأسرية للمستفيدين .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats