السبت 08-05-2021 9:43 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

الأميران سلطان بن سلمان وفيصل بن سلمان يزوران مركز رعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 1٬965
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة


استقبلهما نحو 100 طفل وعدد من داعمي المركز


احتشد أكثر من مائة طفل من منسوبي مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة صباح أمس الاحد 22 جمادي الأولى 1438هـ ، ليكونوا في استقبال زيارة كريمة جمعت صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، وعدداً من أصحاب الفضيلة والمعالي ورجال الاعمال أعضاء الجمعية العمومية بالجمعية .

وعلى مدى ساعة احتفى المركز بضيوفه في جولة شملت الأقسام العلاجية والتأهيلية والتعليمية ومساكن الأطفال ، حيث تم تقديم شرحا متكاملاً  للنقلة النوعية التي حققها المركز خلال العام الأخير سواء على صعيد استكمال فريق العمل ، أو توفير أحدث تجهيزات العلاج الوظيفي والطبيعي ، وفي وحدات علاج عيوب النطق وعلاج الاسنان ، وكذلك تطوير برامج الرعاية في مساكن الأطفال ومضاعفة أعداد الأطفال المستفيدين منها .

وقدم مدير المركز هيثم عثمان تقريراً عن مخرجات المركز خلال العام 2016 م ، وفي مقدمتها تضاعف أعداد الأطفال المشمولين ببرنامج الدمج في مدارس التعليم العام ، واستيعاب كافة الأطفال المدرجين على قائمة انتظار المركز بعد استكمال فريق التأهيل بكفاءات مميزة ، وتفاعل أهل الخير بمنطقة المدينة المنورة لتزويد المركز باحتياجاته من احدث تقنيات العلاج والتأهيل كأول مركز من نوعه  في الشرق الأوسط .

وخلال الجولة حرص سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية وسمو أمير منطقة المدينة المنورة والضيوف على تقديم الهدايا للأطفال وتبادل الحديث معهم والتقاط الصور ، الامر الذي ضاعف من سعادة الأطفال وذويهم .

وفي ختام الزيارة أعرب سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكره وتقديره لما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة من اهتمام ودعم للمركز ، ولحرصه على تذليل أي صعوبات تواجه خطط وبرامج تطوير برامج الرعاية التي يقدمها ، وكذلك مساندته الكريمة للمشروعات التي يتبناها المركز لتوفير مصادر دخل تسهم في دعم ميزانية تشغيله وخدماته المجانية .

ووجه سموه تحية امتنان وعرفان لأعضاء الجمعية العمومية للجمعية بالمدينة المنورة ولأهل الخير لما يقدمونه من دعم ومساندة للمركز منذ انشاءه ، الامر الذي مكنه من يستمر كأحد أهم صروح الرعاية الخيرية في المملكة العربية السعودية .

وأشاد سموه بجهود منسوبي المركز وتميزهم في تطوير الاداء ، وتحقيق نتائج قياسية على كافة صعد برامج الرعاية والتأهيل .

unnamed (13) unnamed (14) unnamed (15) unnamed (16) unnamed (17) unnamed (18) unnamed (22)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats