الثلاثاء 11-05-2021 4:31 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

‬أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة يتفقد القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن

0
عدد المشاهدات : 2٬011
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس


 

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن ومراكز الاستقبال والمغادرة للحجاج , حيث وقف على الاستعدادات التي وفرتها الجهات المعنية لاستقبال الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام , واطمأن على سير العمل وسرعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بالخدمات.
واستهل سموه الجولة بزيارة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي , عدد من المسئولين بمختلف القطاعات العاملة بالحج , واستمع منهم لشرح عن إجراءات استقبال جوازات المنطقة للحجاج وكيفية إنهاء إجراءاتهم من قدومهم حتى مغادرتهم المطار , ثم شاركهم سموه الترحيب بضيوف الرحمن القادمين وقدم لهم الهدايا.
عقب ذلك قام سمو أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة بزيارة لمكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة الأهلية للإدلاء , واطلع على آلية سير العمل داخل المكاتب , ثم دشن سيارة ارشاد التائهين.
وقام سموه كذلك بجولة تفقدية لمقر لجنة الحج اطلع خلالها على خدمات مكتب المتابعة والتنسيق، إضافة إلى مؤشرات الأداء ومجمل الإحصائيات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم خلال أعمال الموسم , حيث تقوم وحدة العمليات والمتابعة الميدانية بإمارة المنطقة بمتابعة جميع أعمال الحج ميدانيًا من خلال غرفة العمليات مرتبطة إلكترونيًا بكاميرات المراقبة في محطات استقبال الحجاج في منافذ المدينة المنورة، والمتمثلة في محطة استقبال حجاج البر ومحطة استقبال حجاج البحر والجو (الهجرة) إضافة إلى محطة الميقات وذلك من خلال التواصل المرئي بالمواقع والمنافذ الخاصة بالحجاج للإشراف ومتابعة منظومة أداء عملية الخطط التشغيلية.واستمع الأمير سعود بن خالد الفيصل إلى شرح مفصل عن دور الفرق الميدانية المعنية بمتابعة حركة الحجاج في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة والتي ترصد على مدار الساعة جميع الملاحظات المرتبطة بأعمال الحج في المنطقة ومتابعة حركة تفويج الحجاج إلى الوحدات السكنية إلى جانب متابعة حركة المغادرة عبر المنفذ الجوي بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.
وشاهد الأمير سعود بن خالد الفيصل الآلية الإلكترونية لرصد الملاحظات من خلال التطبيقات الإلكترونية من خلال الأجهزة اللوحية للفرق الميدانية التي تتضمن كاميرات التصوير لرصد المخالفات وتوثيقها إلكترونيًا والتواصل مع الجهات المعنية لتلافي الملاحظات وفق المحددات والمعايير الزمنية، بالتنسيق مع ضباط الاتصال بالجهات المرتبطة بأعمال موسم ما بعد الحج في المنطقة.
كما استمع سموه لشرح مفصل لآلية الجودة وتقييم الآداء في اللجنة، وكيفية إعداد التقارير اليومية والختامية.
ثم قام سمو أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة بزيارة لمركز استقبال وتفويج حجاج الجو والبر بطريق الهجرة , وتجول داخل المحطة متفقدا وحدة العناية بالحجاج والمعتمرين وسير العمل.
وفي ختام الجولة حث سموه العاملين في خدمة الحجاج والزوار بمضاعفة الجهود, مؤكداً أهمية استقبال الحجاج بالابتسامة والخدمة المتميزة والاعتزاز بشرف خدمة ضيوف الرحمن كسباً للأجر من الله تعالى وخدمة لهذا الوطن المعطاء.
رافق سموه خلال الجولة مدير شرطة المنطقة اللواء عبد الهادي بن درهم الشهراني، ووكيل فرع وزارة الحج في منطقة المدينة المنورة محمد البيجاوي، ومدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بإمارة المنطقة سامي عيساوي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats