الخميس 24-06-2021 5:41 مساءً
" الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا "

بلادي نيوز - الرياض  أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية .... المزيد

آخر الاخبار
وعكة صحية تلزم الزميلة الإعلامية “منال العثمان” السرير الأبيض ووهان.. غضبة السماء : رواية تطل على المكتبات تحاكي جائحة كورونا حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن يزور جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض “الموارد البشرية” تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير” الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة تعلن فتح القبول والتسجيل للعام التدريبي 1443هـ رئاسة شئون الحرمين تطلق برنامج “إضاءات فكرية بلغتك” المواصفات السعودية تطلق “ساعة استشارة” بالتعاون مع منشآت أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 157 جولة رقابية على المنشآت التجارية الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا سمو أمير القصيم يكرم الطالبة الكفيفة المجيدل لحصولها على الشهادة الجامعية بتفوق حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي هيئة المتاحف تدشن موقعها الإلكتروني أنا رجل …. أنا رجل ….. بقلم / ناهد رطروط إعلام «طيبة» يحصد المركز الأول في ملتقى جامعة القاسمية بالإمارات SteelSeries تقدم  PRIME المجموعة الجديدة من اكسسوارات الألعاب القتالية المصممة خصيصًا بما يتناسب مع الألعاب الرياضية الإلكترونية، والمهندسة لتحقيق الفوز السفير المطر يقدم كتاب ( جيبوتي التي رأيت ) للسفير بامخرمة إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا تطبيق “توكلنا” يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر المقدسة ونداء “استغاثة” و”أسعفني”
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تطبيق “توكلنا” يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر المقدسة ونداء “استغاثة” و”أسعفني”

ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

0
عدد المشاهدات : 119
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

وجّه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتخصيص أراضٍ سكنية جديدة بمساحة 20 مليون متر مربع شمال مدينة الرياض ونقل ملكيتها بالكامل لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك في إطار اهتمام سموه بقطاع الإسكان بما يسهم في تعزيز استقرار الأسر ورفع نسبة تملكها للمسكن.

ويهدف هذا التخصيص إلى زيادة مساحة ضاحية الجوان السكنية من 10 ملايين متر مربع إلى 30 مليون متر مربع بمقدار الضعفين، وتنفيذ وحدات سكنية إضافية تصل إلى 53 ألف وحدة سكنية من خلال مشروعات متكاملة المرافق والخدمات بالشراكة مع القطاع الخاص لتضاف إلى 20 ألف وحدة سكنية سبق أن تم الإعلان عنها.

وتتيح المساحات الإضافية المخصصة لقطاع الإسكان شمال الرياض، توفير ما يزيد عن 53 ألف وحدة سكنية متنوعة يعمل على تنفيذها المطوّرين العقاريين، مع مراعاة جودة الحياة التي تلبّي تطلّعات المواطنين، وبما يتواءم مع خطط التطوير للعاصمة الرياض من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعمرانية، ويؤدي إلى رفع مستوى الخدمات والمرافق ذات الصلة بحياة المواطن.

كما تسهم هذه الخطوة في تمكين المزيد من الأسر السعودية من تملّك المسكن، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص، تماشيًا مع نمو مدينة الرياض واستهدافها الوصول إلى إحدى أكبر 10 مدن اقتصادية في العالم وزيادة عدد سكانها ما بين 15 إلى 20 مليون نسمة بحلول العام 2030.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats