الخميس 24-06-2021 6:34 مساءً
" الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا "

بلادي نيوز - الرياض  أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية .... المزيد

آخر الاخبار
ويخلق من الشبه أربعين …بقلم / أبراهيم الريامي وعكة صحية تلزم الزميلة الإعلامية “منال العثمان” السرير الأبيض ووهان.. غضبة السماء : رواية تطل على المكتبات تحاكي جائحة كورونا حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن يزور جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض “الموارد البشرية” تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير” الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة تعلن فتح القبول والتسجيل للعام التدريبي 1443هـ رئاسة شئون الحرمين تطلق برنامج “إضاءات فكرية بلغتك” المواصفات السعودية تطلق “ساعة استشارة” بالتعاون مع منشآت أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 157 جولة رقابية على المنشآت التجارية الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا سمو أمير القصيم يكرم الطالبة الكفيفة المجيدل لحصولها على الشهادة الجامعية بتفوق حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي هيئة المتاحف تدشن موقعها الإلكتروني أنا رجل …. أنا رجل ….. بقلم / ناهد رطروط إعلام «طيبة» يحصد المركز الأول في ملتقى جامعة القاسمية بالإمارات SteelSeries تقدم  PRIME المجموعة الجديدة من اكسسوارات الألعاب القتالية المصممة خصيصًا بما يتناسب مع الألعاب الرياضية الإلكترونية، والمهندسة لتحقيق الفوز السفير المطر يقدم كتاب ( جيبوتي التي رأيت ) للسفير بامخرمة إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الرئيسيةخبر عاجل, عربية وعالمية ◄ المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزير التربية والتعليم يعتمد مشروع شبكة التعليم العام وتأمين معامل حاسوبية للمدارس

0
عدد المشاهدات : 1٬490
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم, مشاريع التقنية ضمن برنامج العمل التنفيذي لدعم تنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، مؤكداً سموه العزم على تحويل جميع المدارس إلى مدارس تقنية وتزويدها بأحدث ما وصلت إليه الاكتشافات التقنية، لإعداد الأجيال للمستقبل، وتكون المملكة نموذجاً يحتذى به .
وتهدف هذه المشاريع إلى دعم عملية التعليم والتعلم, ومن ذلك إطلاق برامج التعلم والتدريب الإلكتروني، وربط الطالب بالتقنية عمليا بما يساعد على الاستيعاب والتطبيق والاستفادة من مصادر المعرفة.
وتشمل المشاريع التقنية تنفيذ “شبكة التعليم العام”, التي تربط جميع المدارس والإدارات بشبكة تتصل بمراكز البيانات، وتوصيل خدمات الإنترنت عالية السرعة، وتوفير تطبيقات الوزارة وأنظمتها لجميع المدارس والإدارات، إضافة إلى توفير الشبكة المحلية داخل المدارس، وتغطيتها بشبكة لاسلكية داخلية wi_fi مع توفير جميع متطلبات الشبكة مثل أجهزة المبدلات الرئيسة والفرعية ومبدلات التوزيع وأجهزة الموجهات، إلى جانب إنشاء مركز إدارة ومراقبة الشبكات وأجهزة وبرامج آمنة للمعلومات.
كما تشمل المشاريع تأمين معامل حاسب آلي لجميع مدارس التعليم العام بمعدل 10:1 طلاب، منها الثابت والمتنقل بين المدارس، ويصاحب ذلك تدريب معلمي ومعلمات الحاسب والمشرفين والمشرفات على البرامج المصاحبة للمنهج، إلى جانب توفير أجهزة لوحية داعمة لمعامل الحاسب في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
ويُقدّر عدد معامل الحاسب الآلي التي سيتم توفيرها خلال مراحل تنفيذ المشروع بــ 27.046 معملاً منها 14 ألف معمل في المرحلة الابتدائية و7898 معملاً في المرحلة المتوسطة و5148 معملاً في المرحلة الثانوية.
وكان سمو وزير التربية والتعليم قد ناقش خطة التنفيذ المقترحة والبرنامج الزمني ليكتمل هذا المشروع خلال المدة المقررة لبرنامج الدعم ــ بإذن الله ــ, وذلك خلال ورشة النقاش التي عقدت بمشاركة نائب الوزير الدكتور خالد السبتي، ونائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ, ونائب الوزير لشؤون البنات نورة الفايز، ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري, والمشرف العام على المركز الوطني للمعلومات التربوية الدكتور جارالله الغامدي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats