الأحد 16-05-2021 12:30 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

وزارة البلديات تنظم دورة تدريبية بالمدينة المنورة عن الإصحاح البيئي لمكافحة الآفات

0
عدد المشاهدات : 1٬483
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

تعقد إدارة الصحة العامة بوكالة الوزارة للشئون البلدية الدورة التدريبية الثالثة في مقر أمانة المدينة المنورة، خلال الفترة من 24 إلى 26 من شهر ربيع الآخر الجاري، تحت عنوان (الإدارة المتكاملة لمكافحة آفات الصحة العامة ) وذلك في إطار مشروع رصد وتصنيف الآفات بمناطق ” مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك “.
ويشارك في الدورة جميع أمانات مناطق المملكة حيث سيتم التطرق إلى محورين اساسيين هما : أعمال المكافحة المتكاملة لآفات الصحة العامة ، وأعمال الرصد والإستكشاف والتقييم الحشرى.
وستُقدم خلال الدورة أوراق عمل من المختصين في إدارة الصحة العامة بالوزراة، إضافة إلى خبراء في مجال المكافحة المتكاملة لآفات الصحة العامة من داخل وخارج المملكة، يتم خلالها تناول الطرق المثلى لعمليات الرصد والاستكشاف والتقييم الحشري، وكيفية وضع خطة ناجحة لأعمال الاصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة ونظم المعلومات الجغرافية في أعمال الرصد الحشري.
وسيعقد على هامش الدورة ورشتى عمل ستكون الأولى عن مؤشرات قياس أداء أعمال الصحة العامة ليتم من خلالها تقييم أداء الأمانات في أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة ، والورشة الثانية لبرنامج إعتماد تأمين مبيدات الصحة العامة الذى يهدف إلى تسهيل إختيار المبيدات المناسبة لأعمال المكافحة وإعطاء الموافقة على تأمينها من قبل المختصين في الوزارة بشكل سريع عبر برنامج إلكتروني على موقع الوزارة قريبًا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats