الأحد 16-05-2021 11:58 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

هيئة الطيران المدني تبدأ في التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

0
عدد المشاهدات : 1٬020
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – : عماد الصاعدي

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني يوم الاربعاء الماضي في التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدـ بعد إن تم الانتهاء من تركيب النظام الذي يصل طوله إلى 31 كيلو متر.
وقال المهندس محمد احمد عابد مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال قيام الشركة المنفذة بالتشغيل التجريبي بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة وممثلي وسائل الإعلام. إن نظام نقل الأمتعة بصالات المطار الجديد يهدف إلى ربط جميع أمتعة المسافرين والمغادرين ورحلات الترانزيت مع ضمان الدقة والسرعة في نقل وتسليم الأمتعة.
واطلع الحضور على تجربة لحقيبة مسافر تم استلامها من منطقة إنهاء إجراءات السفر وتمت دخولها ضمن النظام حيث قطعت مسافة واحد كيلو متر خلال 9 دقائق إلى جانب استعرض ميزة النظام الذي يوفر عربة لكل حقيبة لضمان سلامة حقائب المسافرين.
وأضاف إن نظام نقل الأمتعة يتم إدارته من خلال أنظمة الكترونية متقدمة تعمل على نقل الأمتعة من موقع كاونترات المسافرين إلى الطائرة في مدة زمنية قصيرة إلى جانب توفير التحكم الكامل في النظام أليا دون تدخل بشري حيث يعمل من خلال برمج برمجة دقيقة تقوم على إضافة رقم الرحلة ووجهتها ومعلومات المسافر إلى جانب إن النظام الذي يعد من اكبر الأنظمة المستخدمة لنقل الأمتعة لافتا إلى إن النظام يوفر الحماية الكاملة لأمتعة المسافرين من الفقدان أو التلف بفضل السرعة والمرونة والتحكم.
وأشار إلى إن نظام نقل الأمتعة يضم سيور تصل أطولها إلى 31 كيلو متر منها 9 كيلو متر تعمل بنظام ( tub trax) الحاويات السريعة وجميعها تعمل بنظام تحكم سكادا ( SCADA) ويوفر النظام 62 جهاز للمشغلين  و46 جهاز مراقبة ويضم 230 كاونتر لإنهاء إجراءات الأمتعة القياسية فيما يوفر 11 كاونتر لإنهاء إجراءات المسافرين للأمتعة كبيرة الحجم في حين يوجد 16 دائرة  سيور لاستلام الأمتعة و16 كاونتر أخرى لإجراءات مسافرين الترانزيت.
وأوضح عابد إن النظام يوفر قسم خاص لفحص الأمتعة بحسب إجراءات هيئة امن النقل الأمريكية ( TSA) حيث يوفر 10 في منطقة المغادرة و18 جهازا في منطقة الوصول لافتا إن منطقة التحزين الخاصة بالأمتعة توفر مساحة تخزينه لـ ( 4000)  حقيبة. بالإضافة إلى وجود 4 نقاط لتجميع الأمتعة و32 دائرة سيور في منطقة تحميل الأمتعة إلى الطائرة.
وأشار عابد إلى انه يتم عمل التجارب اللازمة لنظام نقل الأمتعة مما يعطي دلالة على إن مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد يسير بوتيرة جيدة، لافتا إلى إن التجهيزات التي يتم تنفيذها في المطار حاليا تم توفيرها في الموقع مثل هذا النظام وقطار الركاب الداخلي إلى جانب توفير الكاونترات وكافة التجهيزات مشيرا إلى إن أهم المراحلة الحالية هو قيام الهيئة بإجراء الاختبارات كفاءة الأنظمة والإشراف عليها والتأكد من تشغيلها.
وأوضح إن المطار الجديد يوفر فندق يضم 120غرفة لصالة الترانزيت حيث سيقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب حيث يستهدف الركاب العابرين مما يرغبون أداء العمرة بالإضافة إلى العمل على توفير فنادق أخرى مجاورة للمطار في المنطقة التجارية  لافتا إلى إن هناك 54 صالة انتظار سفر مفتوحة تعطي مرونة في الحركة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats