الجمعة 30-07-2021 7:13 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان “مُلّاك” يطلق خدمة “تحديث الصكوك” للوحدات ذات الملكية المشتركة 220 جهاز تعقيم يدوي يعمل بنظام مستشعر للحركة في ساحات وأروقة المسجد النبوي السلطات الصحية الأمريكية توصي بضرورة ارتداء كمامات الوجه مع تزايد الإصابات بكوفيد-19 المملكة تؤكد وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس جامعة جدة تدرج ضمن تصنيف التايمز البريطاني لعام 2021م “التعاون الإسلامي” تستنكر وتدين استهداف الحوثي المدنيين في جازان بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة حكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يصلون معسكر صربيا
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ حكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يصلون معسكر صربيا

هيئة الطيران المدني تبدأ في التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

0
عدد المشاهدات : 1٬069
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – : عماد الصاعدي

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني يوم الاربعاء الماضي في التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدـ بعد إن تم الانتهاء من تركيب النظام الذي يصل طوله إلى 31 كيلو متر.
وقال المهندس محمد احمد عابد مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال قيام الشركة المنفذة بالتشغيل التجريبي بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة وممثلي وسائل الإعلام. إن نظام نقل الأمتعة بصالات المطار الجديد يهدف إلى ربط جميع أمتعة المسافرين والمغادرين ورحلات الترانزيت مع ضمان الدقة والسرعة في نقل وتسليم الأمتعة.
واطلع الحضور على تجربة لحقيبة مسافر تم استلامها من منطقة إنهاء إجراءات السفر وتمت دخولها ضمن النظام حيث قطعت مسافة واحد كيلو متر خلال 9 دقائق إلى جانب استعرض ميزة النظام الذي يوفر عربة لكل حقيبة لضمان سلامة حقائب المسافرين.
وأضاف إن نظام نقل الأمتعة يتم إدارته من خلال أنظمة الكترونية متقدمة تعمل على نقل الأمتعة من موقع كاونترات المسافرين إلى الطائرة في مدة زمنية قصيرة إلى جانب توفير التحكم الكامل في النظام أليا دون تدخل بشري حيث يعمل من خلال برمج برمجة دقيقة تقوم على إضافة رقم الرحلة ووجهتها ومعلومات المسافر إلى جانب إن النظام الذي يعد من اكبر الأنظمة المستخدمة لنقل الأمتعة لافتا إلى إن النظام يوفر الحماية الكاملة لأمتعة المسافرين من الفقدان أو التلف بفضل السرعة والمرونة والتحكم.
وأشار إلى إن نظام نقل الأمتعة يضم سيور تصل أطولها إلى 31 كيلو متر منها 9 كيلو متر تعمل بنظام ( tub trax) الحاويات السريعة وجميعها تعمل بنظام تحكم سكادا ( SCADA) ويوفر النظام 62 جهاز للمشغلين  و46 جهاز مراقبة ويضم 230 كاونتر لإنهاء إجراءات الأمتعة القياسية فيما يوفر 11 كاونتر لإنهاء إجراءات المسافرين للأمتعة كبيرة الحجم في حين يوجد 16 دائرة  سيور لاستلام الأمتعة و16 كاونتر أخرى لإجراءات مسافرين الترانزيت.
وأوضح عابد إن النظام يوفر قسم خاص لفحص الأمتعة بحسب إجراءات هيئة امن النقل الأمريكية ( TSA) حيث يوفر 10 في منطقة المغادرة و18 جهازا في منطقة الوصول لافتا إن منطقة التحزين الخاصة بالأمتعة توفر مساحة تخزينه لـ ( 4000)  حقيبة. بالإضافة إلى وجود 4 نقاط لتجميع الأمتعة و32 دائرة سيور في منطقة تحميل الأمتعة إلى الطائرة.
وأشار عابد إلى انه يتم عمل التجارب اللازمة لنظام نقل الأمتعة مما يعطي دلالة على إن مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد يسير بوتيرة جيدة، لافتا إلى إن التجهيزات التي يتم تنفيذها في المطار حاليا تم توفيرها في الموقع مثل هذا النظام وقطار الركاب الداخلي إلى جانب توفير الكاونترات وكافة التجهيزات مشيرا إلى إن أهم المراحلة الحالية هو قيام الهيئة بإجراء الاختبارات كفاءة الأنظمة والإشراف عليها والتأكد من تشغيلها.
وأوضح إن المطار الجديد يوفر فندق يضم 120غرفة لصالة الترانزيت حيث سيقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب حيث يستهدف الركاب العابرين مما يرغبون أداء العمرة بالإضافة إلى العمل على توفير فنادق أخرى مجاورة للمطار في المنطقة التجارية  لافتا إلى إن هناك 54 صالة انتظار سفر مفتوحة تعطي مرونة في الحركة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats