الثلاثاء 27-07-2021 6:03 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

هلال المدينة يستنفر :٢٠٠ حالة في ٢٤ساعة وأكثر من ٤٠ مسعف يستجيبون للدعم خلال الأمطار وفرق تحتجز

0
عدد المشاهدات : 1٬938
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي
اوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن الفرق الإسعافية بالمنطقة تلقت خلال ٢٤ ساعة ٢٠٠ بلاغاً كانت بلاغات الحوادث ١٢١ بلاغاً تم نقل ما نتج عن ٤٦ حالة فيما لم تنقل عدد ٧٩ حالة لإسباب متعدده وكان النصيب الأكبر لحالات الحوادث هي للحوادث المرورية والإحتجازات والسقوط خلال الامطار وكان الاعلى جماعياً في عدد الاصابات الحادث الذي وقع في طريق العاقول ونتج عنه ٨ إصابات متوسطة في عصر يوم امس ويأتي بعده الحادث الواقع بطريق ينبع النخل ونتج عنه ٤ إصابات وحالتين متوفية ظهر امس وكان آخر حادث جماعي في الطريق الرابط بين طريق القصيم السريع وطريق الهجرة ونتج عنه ٣ إصابات وحالتين متوفية في مساء امس .

فيما تم مباشرة ٦ بلاغات إحتجاز في السيول مع الدفاع المدني تم نقل ٥ حالات في عموم المنطقة .
وجاءت البلاغات المرضية بعدد اقل من الحوادث حيث بلغ مجموعها ٧٩ حالة فقط .

و أوضح ( السهلي ) بأنه تم الإستجابة للدعم من قبل اكثر من ٤٠ مسعفاً لتشغيل الفرق الإسعافية الإحتياطية ومركز الإسناد وتم تشكيل فريق من جميع القيادات للوقوف على الوضع ومتابعة الحالة بالشكل المطلوب بقيادة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة د . معلا بن عليان الجابري .
هذا وقد احتجزت فرقتي إسعاف وفريق إستجابة متقدم بعد الانتهاء من مباشرة إحتجاز عائلة في طريق تبوك القديم حيث انه عند الوصول للموقع اتضح عدم وجود حاجة للفرق الإسعافية وعند العودة للمدينة تم ابلاغهم من قبل الدفاع المدني بأنهم لا يستطيعون المواصلة لبدء أحد الاودية بالجريان بالسيول مما اضطرهم للبقاء حوالي ٣ ساعات في منطقة الأمان حتى خف جريان السيل ومن ثم السماح لهم بالعبور .
هذا وتدعوا هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة جميع المتواجدين خلال هذه الايام بالمنطقة بأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من الاودية والشعاب او المخاطرة بالانفس والممتلكات والتمشي بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص .

63cc4d35-17f1-4602-b4bc-2507d0bf5afa

f7b80eb1-aaae-470a-bc7d-7bf74b6dad38

fc0189f1-40b7-4715-a673-51782a1a6bde


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats