الإثنين 17-05-2021 1:24 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

هايكنج التحدي ALTAIF

0
عدد المشاهدات : 2٬872
بلادي (شريفه المالكي) :

شريفه المالكي- الطائف

 

قامت شركة امتلاك المتخصصة بالهايكنج والسياحة وهي الشركة الرائدة بالطائف في مجالها وهي مرخصة من هيئة السياحة، بتنظيم رحلة لمنطقة جبال الشفا، كان مسار الهايكنج (٥كلم) من سهل لمتوسط، وصل عدد المشاركين تقريباً ٦٠ مشارك.

كان برنامج الرحلة هو:

التجمع الساعة ٢ مساءً والإنطلاق ٢,٣٠، وكان الوصول لمزرعة الفواكه والوقوف للتصوير والاستعداد للانطلاق ٣,١٥، انطلاق الهايكنج كان في تمام ٤ والانتهاء منه ٧,١٥.

كما تم توفير مجموعة من الخدمات المقدمة من المنظم للهايكنج /

– المواصلات.

-سناك ومشروبات.

-وجبة عشاء.

-مرشدين هايكنج معتمدين.

-مسعفين خلويين.

-تصوير احترافي.

-جولة في مزرعة الفواكة.

وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالرحلة ، ومنع المشاركة للأطفال دون سن ١٢.

وفي نهاية الرحلة تم توزيع شهادات مشاركة لجميع المشتركين من قبل مالك الشركة الأستاذ/ مجدي العتيبي.

وذكر لنا أنها لم تكن الرحلة الأولى فكانت الرحلة السابقة ( فوهة الوعبه) المعروف بمقلع طميه، وغيرها الكثير تنوعت مابين جبال الهدا وجبال الشفا ودرب الجماله بجبل الكر….

كان الإقبال يتفاوت من رحلة لأخرى والأسعار في متناول الجميع .

ووضح لنا أستاذ مجدي عن تفاصيل رياضة الهايكنج/ المشي الجبلي (الهايكنج) رياضة ممتعة، وتتطلب لياقة بدنية جيدة. كما أن لها الكثير من الأبعاد التاريخية والتراثية والاجتماعية، وهي رياضة مليئة بالتأمل، تأمل يستوحى من البيئة والطبيعة ومن غرابة المكان، وظروف الطريق، وتحدي الصعود، وبعضاً من المغامرة؛ لذا فإن التأمل فيها أعمق، والمشاعر التي تنتاب الإنسان فيها مشاعر جديدة تتأثر بالمكان وظروفه؛ مما يجعلها رياضة فريدة وتبقى ذكرياتها زمناً طويلاً، وهي رياضة تجعل الإنسان محباً للطبيعة، وصديقاً للبيئة، فمن أسس ممارستها عدم رمي النفايات، أو الإضرار بالبيئة، وشعارها في ذلك “لا تترك أثراً”.

“الهايكنج” في الدول المتقدمة رياضة متطورة جداً. وهناك مسارات قديمة وأخرى مستحدثة للسياح تزخر بروادها من السياح، ولها خرائطها وأدلاؤها، بل واستراحات و”فنادق” خاصة لممارسي هذه الرياضة، حيث يصل ممارسو هذه الرياضة إلى هذه الفنادق مشياً على الأقدام ليستريحوا فيها ليلاً قبل أن يواصلوا سيرهم. ففي بلجيكا، يسمى أحد هذه الفنادق Back Pack Hotel (فندق حقيبة الظهر). ويوجد في بريطانيا وكندا مسارات متواصلة لممارسي هذه الرياضة تقطع الدولة من شرقها إلى غربها. وفي الولايات المتحدة طريق جبلي يمتد من جبال سبرينجر في ولاية جورجيا إلى جبال كاتا هدين في ولاية مينيسمى سلسلة آبالا (Appalachain). ويبلغ طوله حوالي 3500 كلم، وتنظم رحلات للسير فيه جزئياً أو كلياً لمن أراد أن يقطعه في مدة تتراوح بين خمسة وسبعة أشهر.

سنستعرض بعض الصور من الهايكنج

                                      


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats