الثلاثاء 27-07-2021 7:14 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

هايكنج التحدي ALTAIF

0
عدد المشاهدات : 3٬531
بلادي (شريفه المالكي) :

شريفه المالكي- الطائف

 

قامت شركة امتلاك المتخصصة بالهايكنج والسياحة وهي الشركة الرائدة بالطائف في مجالها وهي مرخصة من هيئة السياحة، بتنظيم رحلة لمنطقة جبال الشفا، كان مسار الهايكنج (٥كلم) من سهل لمتوسط، وصل عدد المشاركين تقريباً ٦٠ مشارك.

كان برنامج الرحلة هو:

التجمع الساعة ٢ مساءً والإنطلاق ٢,٣٠، وكان الوصول لمزرعة الفواكه والوقوف للتصوير والاستعداد للانطلاق ٣,١٥، انطلاق الهايكنج كان في تمام ٤ والانتهاء منه ٧,١٥.

كما تم توفير مجموعة من الخدمات المقدمة من المنظم للهايكنج /

– المواصلات.

-سناك ومشروبات.

-وجبة عشاء.

-مرشدين هايكنج معتمدين.

-مسعفين خلويين.

-تصوير احترافي.

-جولة في مزرعة الفواكة.

وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالرحلة ، ومنع المشاركة للأطفال دون سن ١٢.

وفي نهاية الرحلة تم توزيع شهادات مشاركة لجميع المشتركين من قبل مالك الشركة الأستاذ/ مجدي العتيبي.

وذكر لنا أنها لم تكن الرحلة الأولى فكانت الرحلة السابقة ( فوهة الوعبه) المعروف بمقلع طميه، وغيرها الكثير تنوعت مابين جبال الهدا وجبال الشفا ودرب الجماله بجبل الكر….

كان الإقبال يتفاوت من رحلة لأخرى والأسعار في متناول الجميع .

ووضح لنا أستاذ مجدي عن تفاصيل رياضة الهايكنج/ المشي الجبلي (الهايكنج) رياضة ممتعة، وتتطلب لياقة بدنية جيدة. كما أن لها الكثير من الأبعاد التاريخية والتراثية والاجتماعية، وهي رياضة مليئة بالتأمل، تأمل يستوحى من البيئة والطبيعة ومن غرابة المكان، وظروف الطريق، وتحدي الصعود، وبعضاً من المغامرة؛ لذا فإن التأمل فيها أعمق، والمشاعر التي تنتاب الإنسان فيها مشاعر جديدة تتأثر بالمكان وظروفه؛ مما يجعلها رياضة فريدة وتبقى ذكرياتها زمناً طويلاً، وهي رياضة تجعل الإنسان محباً للطبيعة، وصديقاً للبيئة، فمن أسس ممارستها عدم رمي النفايات، أو الإضرار بالبيئة، وشعارها في ذلك “لا تترك أثراً”.

“الهايكنج” في الدول المتقدمة رياضة متطورة جداً. وهناك مسارات قديمة وأخرى مستحدثة للسياح تزخر بروادها من السياح، ولها خرائطها وأدلاؤها، بل واستراحات و”فنادق” خاصة لممارسي هذه الرياضة، حيث يصل ممارسو هذه الرياضة إلى هذه الفنادق مشياً على الأقدام ليستريحوا فيها ليلاً قبل أن يواصلوا سيرهم. ففي بلجيكا، يسمى أحد هذه الفنادق Back Pack Hotel (فندق حقيبة الظهر). ويوجد في بريطانيا وكندا مسارات متواصلة لممارسي هذه الرياضة تقطع الدولة من شرقها إلى غربها. وفي الولايات المتحدة طريق جبلي يمتد من جبال سبرينجر في ولاية جورجيا إلى جبال كاتا هدين في ولاية مينيسمى سلسلة آبالا (Appalachain). ويبلغ طوله حوالي 3500 كلم، وتنظم رحلات للسير فيه جزئياً أو كلياً لمن أراد أن يقطعه في مدة تتراوح بين خمسة وسبعة أشهر.

سنستعرض بعض الصور من الهايكنج

                                      


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats