الثلاثاء 18-05-2021 8:51 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

نيابة عن ولي العهد أمير منطقة المدينة يفتتح اليوم الثلاثاء “المؤتمر العالمي عن الرسول عليه السلام وحقوقه على البشريّة”

0
عدد المشاهدات : 1٬443
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

 نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس الثلاثاء “المؤتمر العالمي: الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وحقوقه على البشرية” والذي تنظمه الجامعة الإسلامية ضمن فعاليات المدينة عاصمة للثقافة الإسلامية  لعام 2013 م

 

       وفي حفل الافتتاح أكد سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المؤتمر العظيم تعلق عليه الأمة الآمال بنشر السنة النبوية من خلال البحوث فنحن بحاجة إلى مثل هذا المؤتمر ولا عزة للأمة إلا باتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم فالإسلام يمر بمحن عصيبة لا منقذ له منها إلا تقوى الله عز وجل وتطبيق سنة نبيه عليه الصلاة والسلام، ونرجو أن تكون هذه الجامعة المباركة سباقة لعمل الخير وأن تكون بحوث هذا المؤتمر نافعة القريب والبعيد .

 

      ومن جانبه قال معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند بأن هذا اليوم من الأيام التي تشرف بها الجامعة بأربعة: الشرف الأول : شرف الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي هو خير البشرية جمعاء.

الشرف الثاني تشرف المؤتمر بموافقة سامية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي يرعى قضايا الإسلام والمسلمين ولا سيما ما يخص سيد البشرية نبينا محمد على آله وصحبة الصلاة والسلام، والشرف الثالث تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الدفاع الذي أناب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة وهو الشرف الرابع الذي نشرف به في هذا المؤتمر، والذي يولي هذه الجامعة جل الاهتمام والرعاية فهنيئا للمدينة بكم وهنيئا لكم بالمدينة.

وأضح معاليه أن الجامعة الإسلامية منذ إعلانها تنظيم المؤتمر تسابق إليه الباحثون والباحثات من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية حيث وصلت الأبحاث إلى أكثر من 430 بحثاً من 33 جنسية شاكرا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على اهتمامهم حفظهم الله بدعم قضايا المسملمين وعلى دعمهم الخاص لهذا المؤتمر وما تحظى به الجامعة الإسلامية من رعاية واهتمام.

وأعلن معاليه في كلمته عن تأسيس كرسيين عمليين في الجامعة.

 

وألقى كلمة الضيوف والمشاركين الأمين العام للجامعة السلفية ببنارس الهند عبد الله سعود بن عبد الوحيد أوضح فيها أن هذا المؤتمر واجب المسلمين ومؤسساتهم العلمية والإعلامية فالعالمَ اليومَ – بفضلِ الله ثم بفضلِ التقنيةِ الحديثةِ الهائلةِ- تقاربتْ زواياه وتلاقتْ أطرافُه وطُوِيَتْ مسافاتُه وانزَوتْ أبعادُه إلى قريةٍ صغيرةٍ يُمكنُ فيها أن تتقابلَ الحضاراتُ وتتلاقى الثقافاتُ بدون حاجزٍ جغرافيٍ، فيتعرَّفَ بعضُها على بعضٍ، ويستفيدَ بعضُها من بعض، وتعترفَ إحداها بحقوقِ الأخرى. وهذا  المؤتمرَ العالميَّ العظيمَ الذي تعقِدُه الجامعةُ الإسلاميةُ بمدينةِ المصطفى صلى الله عليه وسلم للتعريفِ بخصائصِ النبيِّ الكريمِ r وحقوقِه على البشريةِ؛ حاجةُ هذا العصرِ وضرورةُ هذا الوقت بلا شكٍّ .

 

وفي نهاية الحفل  ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ووضع حجر الأساس بعض المشاريع في الجامعة ثم تم تكريم داعمي برامج الجامعة

وقدم معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السند هدايا تذكارية بهذه المناسبة لصاحب السمو الملكي الأمير صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع و صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة وسماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ. 

 صور من حفل الافتتاح :
unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats