الخميس 17-06-2021 10:36 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير التربية والتعليم يفتتح معرض ابتكار 2013 م

0
عدد المشاهدات : 1٬553
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” – حفظه الله -، افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس موهبة مساء اليوم، معرض ابتكار 2013م بعنوان “بالابتكار نبني مجتمعاً معرفياً” في دورته الثالثة ، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” وشركة أرامكو السعودية ، بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة ، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ورئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
وبدئ الحفل الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بافتتاح بوابة المعرض ، ثم قام سموه والحضور بجولة في الأقسام المشاركة بالمعرض ، واستمع إلى شرح مفصل من معالي أمين عام “موهبة” الدكتور خالد السبتي، عن الابتكارات المشاركة والأجنحة التي يحتويها المعرض والدور المناط بالجهات المشاركة.
وفي ختام الجولة عبّر سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد عن فخره بافتتاح المعرض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ، واصفاً ” ابتكار ” بالمفخرة كونه يعنى بإبداعات أبناء وبنات الوطن.
وأشاد سموه بجهود “موهبة” وأرامكو السعودية في التنظيم والإشراف، مؤكداً أن ما شاهده اليوم يجسد الصورة الحقيقية للتقدم والازدهار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وقال:” إن معرض ابتكار مبعث فخر واعتزاز لنا جميعاً لما تجسده الأجنحة والابتكارات المشاركة من تطور ملحوظ في جميع الجوانب، لافتاً النظر إلى أن المعرض فرصة لأبناء وبنات المملكة والمبدعين للإطلاع على الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات والإسهام في توطين الابتكار ثم الوصول به إلى العالمية.
وأضاف سمو وزير التربية والتعليم قائلاً :” استطاع أبناؤنا من خلال المعرض إبراز الوجه الحضاري للمملكة، ولفت انتباه العالم كله للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العقول المفكرة التي تمتلكها المملكة، التي ستكون بإذن الله مستقبل المملكة المشرق”، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين والمزيد من التقدم والنجاح.
من جهته ثمّن معالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” الدكتور خالد بن عبدالله السبتي حضور سمو وزير التربية والتعليم للمعرض ، مؤكداً أن “موهبة” وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تسعى إلى الوصول الإبداع في المملكة العربية السعودية إلى آفاق أوسع.
وقال:” نجتمع اليوم في ” ابتكار 2013 ” لنستكمل مسيرتنا في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، إيماناً منا أن الإبداع ليس فحسب بهدف الابتكار ، بل يحمل بين ثناياه أهدافاً عظيمة وسامية لخدمة المجتمع”.
وتمنى الدكتور السبتي من وسائل الإعلام المختلفة تسليط الضوء على الابتكارات المشاركة لهذا العام وعلى الفعاليات المصاحبة ، داعياً جميع أفراد المجتمع المختلفة لزيارة ” ابتكار 2013 ” ومشاهدة ما توصل إليه أبناؤنا المبدعون والضيوف المشاركين.

153678_1385929965_1464 153677_1385929954_9216


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats