الثلاثاء 27-07-2021 5:16 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

نائب أمير المدينة المنورة يدشن تقاطع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مع طريق الهجرة

0
عدد المشاهدات : 1٬692
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس


 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل, أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة، أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان, أمير منطقة المدينة المنورة تحرص دائماً على تنمية المحافظات وتهيئة الخدمات كافة لأهالي المنطقة وزائريها، مشيراً إلى أن الطرق الواصلة بين المحافظات ومدن المملكة تعد شريان رئيسياً للتنمية, مشدداً على ضرورة تطوير الطرق السريعة والخدمات لسالكي تلك الطرق بما يوازي ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ونائبه – حفظها الله – من اهتمام لقطاع النقل العام.
وشدد سمو كذلك على ضرورة الحد من ظاهرة قطع السياج بالطرق السريعة لما فيها من خطورة بالغة على قائدي المركبات، حاثاً على صيانة الطرق من خلال جدولة دورية وإيجاد معابر للجمال ومخارج دوران إضافة إلى إيجاد كاميرات لمراقبة جودة الخدمة المقدمة.
جاء ذلك خلال تدشن سمو أمير المنطقة المدينة المنورة بالنيابة, تقاطع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مع طريق الهجرة، حيث اطلع على عرض مرئي لمراحل المشروع والتحديات والعوائق التي واجهت المشروع حتى الانتهاء منه.
وتكمن أهمية المشروع في ربط منطقة المدينة المنورة بطريق الهجرة السريع الذي يربط منطقة مكة المكرمة والقصيم مرورا بمنطقة المدينة المنورة عبر تقاطعات تسهم في انسيابية حركة السير على طريق الهجرة خصوصا في موسمي الحج والعمرة إضافة إلى أنه يخدم هذا التقاطع مشروع طريق دار الهجرة الجاري تنفيذه حاليا.
كما قام سموه بزيارة مبنى الإدارة العامة للطرق بالمدينة المنورة والتعرف على أقسام الإدارة والخدمات التي تقدمها, وشاهد سموه عرضاً مرئياً عن البوابات الالكترونية التي دشنتها هيئة النقل العام مؤخراً بوابة وصل وبوابة نقل الإلكترونية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats