الأحد 16-05-2021 11:23 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

مدير عام الخطوط السعودية يتفقد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 2٬824
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

قام مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أمس، بجولة على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة, الذي سيتم تدشينه قريباً.
وشملت الجولة صالتي السفر الداخلي والدولي وصالة الفرسان ومكاتب الخدمات المساندة وأقسام العمليات والخدمة الجوية, وتفقد سيور الأمتعة, بالإضافة إلى صالة الحجاج ومواقع الخدمات الخاصة بالإدارات الحكومية, وكافة المرافق الأخرى ذات العلاقة المباشرة بخدمات “السعودية”, إلى جانب تفقد أعمال إنشاء المبنى الجديد لشركة الخطوط السعودية للتموين.
كما قام المهندس الجاسر بزيارة تفقدية لموقع مبنى الخطوط السعودية الرئيسي بالإقليم الشمالي بالمدينة المنورة، الذي يجري حالياً استكمال أعماله الإنشائية في مراحله الأخيرة تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القليلة القادمة.
ويتكون المبنى من أربعة طوابق بواقع ألف متر مربع للدور الواحد مع دوري المواقف وبمساحة إجمالية تقدر بـ 6 آلاف متر مربع، ويقع في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة المنورة على الطريق الدائري الثاني “طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز”, ويأتي في إطار الجهود التطويرية لـ “السعودية” لمواكبة الزيادة المضطردة في أعداد المستفيدين من خدماتها وتقديمها بشكل أفضل.
وبيّن الجاسر أن التجهيزات الكبيرة للمطار الجديد ومرافقه، التي تأتي في ظل حرص صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية على تطوير مطارات المملكة، تسير جنباً إلى جنب مع خطط “السعودية”, التي تضع بعين الاعتبار الزيادة المضطردة في الطلب على السفر جواً.
وأشاد بتضافر جهود منسوبي القطاعات الميدانية والتنفيذية العاملة بالمطار كافة, مبيناً أن ذلك هو العنصر الأبرز في التطبيق الفعلي للخطط الإستراتيجية للعمليات التشغيلية خلال مواسم الذروة وعلى مدار العام، مشيراً إلى أهمية التدريب المستمر لرفع مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات للمسافرين وتقديم الصورة الحضارية عن هذه المؤسسة الوطنية.
وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية, أن “السعودية” تولي محطة المدينة المنورة أهميةً خاصة، باعتبار أن المدينة المنورة هي مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومقصد ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، حيث تسعى المؤسسة جاهدة ضمن فريق عمل موحد ووفق أهداف تم التخطيط لها منذ وقتٍ مبكر لتقديم أفضل الخدمات للظهور بالشكل الذي يلبي رغبات المسافرين.
يذكر أن تقرير العمليات التشغيلية لمحطة المدينة المنورة أشار عن نقل ما يقارب مليوني راكب من وإلى محطة المدينة منذ بداية العام الجاري 2014م حتى 22 ديسمبر على متن أكثر من 20 ألف رحلة مجدولة، يضاف إلى ذلك أنه قد تم نقل ( 624.648 ) معتمراً على متن ( 1865 ) رحلة في الاتجاهين، إلى جانب نقل ( 273.810 ) حجاج على متن (694) رحلة في الاتجاهين.
وتهدف المؤسسة إلى جعل كافة مرافق الإدارات والخدمات بالمحطات الداخلية والخارجية على حدٍ سواء تحت سقفٍ واحد، إذ يتضمن المشروع الجديد مكتب مبيعات التذاكر والتسويق والمكاتب المالية والإدارية، والخدمات الأساسية والمساندة، حيث صُمم ليحتوي على المساحات التي تتطلبها الاحتياجات الحالية للإدارات المختلفة، مع الأخذ في الاعتبار التوسع المستقبلي للخدمات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats