الثلاثاء 27-07-2021 5:28 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

“قياس” يعلن فتح التسجيل في “الفترة الأولى” من اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوي

0
عدد المشاهدات : 1٬686
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم فتح التسجيل “الورقي” في اختبار القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية العامة وذلك عبر موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد أن التسجيل متاح للطلاب عبر موقع المركز حتى يوم الأحد 5 محرم 1437هـ , على أن يتم فتح التسجيل للطالبات يوم الأحد المقبل, ويستمر حتى يوم الأحد 5 محرم 1437هـ.
وأشار مدير العلاقات والإعلام إلى أن المركز يقدم الفرصة للطلاب والطالبات في إجراء الاختبارات عبر الحاسب الآلي, والتي تتميز بالخدمة التقنية المميزة وعدم التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار, كما أنها تعقد على مدار العام بدلاً من التحديد الزمني المعمول به حالياً، مما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار، والتقليل من الضغط النفسي والانتظار الطويل لدخول الاختبار, إضافة إلى ذلك زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق الجيد من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان لنتائج في فترة سريعة, مشيراً أن طريقة التسجيل في اختبارات الحاسب لا تختلف آلية التسجيل عن المتبع في الاختبارات الحالية, عبر ملف المستفيد.
وأهاب مدير العلاقات والإعلام, الطلاب والطالبات إلى دخول موقع برنامج التهيئة والتدريب لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لديهم قبيل إجراءهم الاختبار الذي يقدمه المركز, وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت www.elearning.qiyas.sa< . وبيّن مدير العلاقات والإعلام أن اختبار القدرات العامة يقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، أي أنه يركز على معرفة قابلية الطالب للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن, وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء, والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية, والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية, والقدرة على الاستنتاج, والقدرة على القياس. ويقدم المركز جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats