الأحد 09-05-2021 10:53 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

“قياس” يعلن ترتيب مدارس المرحلة الثانوية الجديد لاختباري “القدرات” و”التحصيلي”

0
عدد المشاهدات : 1٬291
بلادي (biladi) :

حققت مدارس المنطقة الشرقية المراكز الأولى في اختبار القدرات العامة والتحصيل

بلادي نيوز : عماد الصاعدي 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ترتيب مدارس المرحلة الثانوية في جميع مدن ومناطق المملكة حسب أداء الطلاب والطالبات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي.
وكشف مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بمركز “قياس” إبراهيم الرشيد أن المركز أعلن عبر موقعه الإلكتروني ترتيب مدارس المرحلة الثانوية حسب أداء طلابها في اختباري القدرات والتحصيلي، حيث حققت مدارس المنطقة الشرقية المراكز الأولى في اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي حسب أداء طلابها على مستوى المملكة للأعوام 1433-1434-1435هـ.
وأوضح أن ثانوية الظهران للبنين حققت المركز الأول، وحصلت ثانوية مدارس الجامعة للبنات المركز الأول , وفي القسم النظري (بنين) حققت مدارس المنطقة الوسطى متمثلة في ثانوية مجمع صالح الراجحي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض المركز الأول, وحققت مدراس المنطقة الغربية متمثلة في ثانوية الذكر نظام مقررات للبنات بجدة على المركز الأول.
وبين أن مدارس المنطقة الشرقية حققت المركز الأول في اختبار التحصيل الدراسي, حيث حصلت ثانوية دار الحكمة للبنين على المركز الأول للقسم العلمي, كما حصلت ثانوية مدارس السلام الخاصة للبنات على المركز الأول في القسم العلمي , وحققت ثانوية تحفيظ القران على المركز الأول في القسم النظري.
وأبان مدير إدارة العلاقات والإعلام أن المركز اعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات ,المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز, بناءً على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات 1433-1434-1435هـ, وذلك لضمان استقرار الترتيب, واعتماد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة, وتم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب في أي سنة من السنوات محل التقييم.
وأكد أن المركز يهدف من إعلان هذا الترتيب إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً، ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي.
وأشار إلى أنه بالإمكان الاطلاع على المدارس التي حققت المراكز العشر الأولى في اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي وذلك من خلال زيارة موقع المركز على الانترنتwww.qiyas.org .

بدون عنوان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats