الإثنين 17-05-2021 1:05 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

قرعة كأس العرب: الأخضر السعودي وجهًا لوجه أمام المغرب.. والجزائر مع مصر

0
عدد المشاهدات : 474
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

سُحبت اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، قرعة كأس العرب بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (FIFA) والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، والتي يشارك فيها 23 منتخبًا عربيًّا.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المغرب، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر.

توزيع المجموعات

المجموعة الأولى: قطر، العراق، المتأهل من مباراة عمان والصومال، الفائز من مباراة البحرين والكويت.

المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، الفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، الفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر.

المجموعة الرابعة: الجزائر، مصر، الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، الفائز من مواجهة ليبيا والسودان.

ويشارك في البطولة 23 منتخبًا.. وتخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفًا وفق أحدث ترتيب صادر عن الفيفا في أبريل الحالي، مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري.

مواجهات التصفيات 2021

تشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة 7 مباريات؛ حيث يلتقي عمان (80 عالميًّا) أمام الصومال (197)، ولبنان (93) ضد جيبوتي (183)، والأردن (95) في مواجهة جنوب السودان (169)، والبحرين (99) مع الكويت (148)، وموريتانيا (101) أمام اليمن (145)، وفلسطين (104) مع جزر القمر (131)، وأخيرًا ليبيا (119) ضد السودان (123).

وتنضم المنتخبات الـ7 المتأهلة من هذه المرحلة إلى 9 منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة، بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي: قطر (58) الدولة المستضيفة، وتونس (26)، والجزائر (33)، والمغرب (34)، ومصر (46)، والسعودية (65)، والعراق (68)، والإمارات (73)، وسوريا (79).

ملاعب البطولة

جرى توزيع المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول منتخبين من كل مجموعة، وتستضيف منافسات البطولة ستة من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022.

يشار إلى أن كأس العرب FIFA قطر 2021، تتيح الفرصة أمام منظمي بطولة كأس العالم 2022؛ للوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة لكأس العالم FIFA؛ حيث تستضيف قطر البطولتين في نوفمبر وديسمبر؛ حيث سيقام نهائي كلتا البطولتين يوم 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats