الإثنين 14-06-2021 5:02 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“زوار متحف المدينة : “لاتمثلنا ولا تمثل هويتنا تدشين أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء قريبًا.. “التعليم” تُطلق منصة “قادة المستقبل” لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات مدني عسير: سقوط طائره مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس دون حدوث أي إصابات طقس الإثنين: رياح وغبار على معظم مناطق المملكة قرار توطين المهن المحاسبية يدخل حيز التنفيذ.. وهكذا يتم التأكد من المؤهلات العلمية للمرشحين ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.7 مليون جرعة “الشؤون الإسلامية” تعيد فتح 7 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بينهم امرأتان.. وزير التجارة يصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء بمجلس غرفة الأحساء خلال أسبوع.. “الداخلية” تسجل 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا “المجلس الصحي” يوضح آلية التعامل مع الحالات الإيجابية لكورونا في مقرات الحجر المؤسسي “طيران ناس” يطلق رحلات مباشرة بين جدة وكييڤ بدءاً من 2 يوليو متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا 3 ملايين ريال غرامة بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي المشاركين في حفل تدشين منتج تجميلي السديس يكرم رجل الأمن الذي منع شخصاً من الصعود لمنبر الحرم المكي متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً “التقاعد” تطلق خدمتي “الإجازة الدراسية” و”الإعارة” عبر منصة “ميثاق” “الدفاع المدني” يعلن السيطرة على حريق منتزه الأمير سلطان جنوبي أبها “العدل” تعلن طرح الإصدار الأول من وثيقة نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء

في لقاء بمنسوبي الجامعة الإسلامية.. سماحة المفتي يحذّر من الجماعات المنحرفة

0
عدد المشاهدات : 1٬193
بلادي (biladi) :

 بلادي نيوز – المدينة :  unnamed (14) - Copy unnamed (13) - Copy unnamed (12) - Copy

حذّر سماحة المفتي العام للمملكة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من الجماعات التي تتسمّى بالإسلام ومنهجها بعيد عنه، منبِّهاً من الدخول فيما تثيره بعض القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت من شُبَه، وشدد سماحته على الالتزام بالمنهج الوسطي واتّباع السلف، وأخذ المنهج الصحيح من علماء الأمة المعروفين.

جاء ذلك في اللقاء الذي نظمته الجامعة الإسلامية لسماحة المفتي بمنسوبي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أمس الأول (الثلاثاء) بقاعة الملك سعود، وأداره معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، ضمن برنامج زيارة سماحة المفتي للجامعة، التي شهد خلالها إطلاق أعمال كرسيّ “سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ للخريجين”.

وشهد اللقاء إقبالاً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة الذين امتلأت بهم القاعة ومسجد الجامعة.

وقال سماحته: إن الجامعة الإسلامية نعمةٌ من نعم الله عليكم، فاشكروا الله على نعمته، فهي جامعة أُسِّست على منهج الوسطية، تنشر العلم والمعرفة، وقد جمعت العالم الإسلامي فأصبحوا إخواناً، محذراً من الخمول عن طاعة الله سبحانه وتعالى وتقواه، والخمول في طلب العلم.

ودعا الشيخ آل الشيخ إلى البعد عن الجهل والباطل خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن التي ابتُلي بها كثير من المسلمين، بسبب دعاة السوء والضلال، كما حثّ على العمل على نشر الخير وتصحيح العقيدة ونشرها.

وفي رد على سؤال حول الجماعات المنحرفة التي تتسمى بالإسلام ولا تنتهج نهجه قال سماحته: إن هذه الجامعات فرقت المسلمين والله سبحانه يقول : (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء)، فنهج هذه الجماعات ليست في جمع الكلمة.

 

من جهته قال معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند في كلمته الترحيبية بسماحة المفتي : إن حضور سماحة المفتي هو حضور نعتزّ به في هذه الجامعة، وسماحته حريص على الجامعة ويتابع أعمالها ومناشطها وفعالياتها  باهتمام يدل على ما لهذه الجامعة من مكانة عالية في نفس سماحته، وهذا اللقاء عبارة عن ربط بين طلاب العلم وعلماء هذه البلاد المباركة الذين يؤخذ عنهم المنهج الصحيح الوسطي المعتدل في وقت تلاطمت فيه الفتن وتكاثرت فيه القلاقل وكثر فيه المتعالمون، واليوم نحن في أمسّ الحاجة في ربط الشباب وطلاب العلم بالعلماء الصادقين الناصحين، لكي نقدم في هذه الجامعة الأنموذج الأمثل لذلك الترابط بحضور سماحة المفتي.

كما ألقى سماحة المفتي العام كلمة توجيهية بمسجد ابن باز بالجامعة حثّ فيها على التقوى والعمل الصالح وإتْباع السيئة الحسنة ومخالقة الناس بالخلق الحسن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats