الخميس 24-06-2021 6:53 مساءً
" الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا "

بلادي نيوز - الرياض  أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية .... المزيد

آخر الاخبار
لأنه الله …بقلم / سلوى البلادي ويخلق من الشبه أربعين …بقلم / أبراهيم الريامي وعكة صحية تلزم الزميلة الإعلامية “منال العثمان” السرير الأبيض ووهان.. غضبة السماء : رواية تطل على المكتبات تحاكي جائحة كورونا حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن يزور جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض “الموارد البشرية” تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير” الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة تعلن فتح القبول والتسجيل للعام التدريبي 1443هـ رئاسة شئون الحرمين تطلق برنامج “إضاءات فكرية بلغتك” المواصفات السعودية تطلق “ساعة استشارة” بالتعاون مع منشآت أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 157 جولة رقابية على المنشآت التجارية الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا سمو أمير القصيم يكرم الطالبة الكفيفة المجيدل لحصولها على الشهادة الجامعية بتفوق حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي هيئة المتاحف تدشن موقعها الإلكتروني أنا رجل …. أنا رجل ….. بقلم / ناهد رطروط إعلام «طيبة» يحصد المركز الأول في ملتقى جامعة القاسمية بالإمارات SteelSeries تقدم  PRIME المجموعة الجديدة من اكسسوارات الألعاب القتالية المصممة خصيصًا بما يتناسب مع الألعاب الرياضية الإلكترونية، والمهندسة لتحقيق الفوز السفير المطر يقدم كتاب ( جيبوتي التي رأيت ) للسفير بامخرمة إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة

فلكية جدة: هلال عيد الفطر سيزين قبة السماء.. الليلة

0
عدد المشاهدات : 115
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبوزاهرة إن هلال عيد الفطر المبارك سيشاهد بعد غروب الشمس اليوم الخميس 13 مايو 2021 والانتقال نحو بداية الليل حيث سيزين الأفق الغربي بسماء الوطن العربي، وستكون رؤيته سهلة بالعين المجردة وهي فرصة للتصوير الفلكي.

وأضاف: القمر سيكون ابتعد عن وهج شمس الغروب وأصبح مرتفعاً في السماء مقارنة بالليلة الماضية، وسيصبح أكثر وضوحاً، ويمكن ملاحظة أن الجزء غير المضاء من سطح القمر يتوهج بنور خافت عبارة عن ضوء الشمس المنعكس عن الأرض والساقط على القمر.

وتابع :من ناحية أخرى سيكون هلال العيد ظاهرياً بالقرب من عطارد في حالة اقتران هذه الليلة، حيث سيبدو الكوكب كنقطة خافتة إلى أعلى يمين هلال القمر في حين يرصد الزهرة إلى أسفل يمين هلال القمر بالنسبة للراصد.

كوكب الزهرة سيكون أكثر إشراقاً من عطارد بحوالي 36 مرة، برغم ذلك يمكن رؤية عطارد بالعين المجردة بعد حوالي ساعة من غروب الشمس، وفي حالة كانت الظروف الجوية ليست مثالية، يفضل استخدام المناظير لرؤية ذلك الكوكب الصغير.

وأردف :يوماً بعد يوم سوف تزداد إضاءة قرص القمر وهو في طريقه نحو طور التربيع الأول، وبمراقبته خلال الأسابيع المقبلة سوف يكون دليلاً لتحديد موقع الكواكب المرئية والنجوم اللامعة في ليالي العيد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats