الثلاثاء 18-05-2021 7:35 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

فرقة تطوعية تخرج مرضى الفشل الكلوي من الاطفال بمستشفى الولادة بالمدينة من الحالة المرضية التي يتعايشونها

0
عدد المشاهدات : 1٬606
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

اخرجت فرقة تطوعية مرضى الفشل الكلوي من الاطفال بمستشفى النساء والولادة بالمدينة ، من الحالة المرضية التي يتعايشونها خلال زيارتهم للمستشفى بعمل برامج ترفيهية وثقافية بكيفية التعامل مع المرض إضافة بتعريف ذوي المصاب بالفشل الكلوي بحقوقهم تجاه الخدمات التي يحصلون عليها والدعم المالي من بعض المؤسسات الحكومية .
وخصصت الفرقة التطوعية تفاعلا مع اليوم العالمي للكلى فعاليات بإشراك اطفال مصابين بالفشل الكلوي بأعمال ترفيهية ورسومات وتلوين وابعادهم عن معاناتهم خلال مراجعاتهم للمستشفى مع توعوية وتثقيف الاطفال عن حماية الكلى من الفشل بزيادة شرب المياه بتوفير اكواب وعصائر رسمت عليها بعض الاسماء والاعمال الفنية التي تجذب الاطفال لتشجيعهم على استمرار شرب الماء .

وقالت رئيسة فريق لامتنا نحيا التطوعي نهلة السحيمي عن مشاركة الفريق باستضافة الفريق من قبل مركز الكلى وبالتنسيق مع الخدمة الاجتماعية لتفعيل اليوم العالمي لمرضى الكلى تحت شعار ” صحة الكلى للجميع ” ، واوضحت رئيسة الفريق نهلة ان الفعاليات اختصت بالأطفال المصابين بمرضى الكلى من الولادة حتى سن 14 عاما والاسباب التي ادت الى الاصابة بهذا بالمرض وفق أخصائيين طبيين تعود في بعض الاوقات لأسباب وراثية او اسباب اخرى مثل البيئة الحارة مع التأكيد على التحليل السنوي للأطفال بالكشف على العوامل الوراثية و وظائف الكلى والتأكد من سلامتها حيث ان بعض من المسببات تتمحور بنقص شرب الماء وعدم نظافة الملابس “النظافة الشخصية ” وكذلك استخدام دورات المياه الغير نظيفة وامكانية انتقال العدوى للطفل من خلال ذلك ، وبينت رئيسة الفريق ان عمل الفريق انحسر في دعوة الجميع لشرب كوب من الماء خلال الركن المخصص للفريق في القاعة المخصصة للاحتفالات بمستشفى النساء والولادة بالمدينة مع تفعيل اركان التوعوية والترفيه والطبية والثقافية ، واضافت السحيمي عمل الفريق على توعوية الحضور بطرق الوقاية من الفشل الكلوي وشرح الاعراض والمسببات ومشاركة الحضور بالرسم وكتابة بعض العبارات التي تبين حجم المعاناة التي يتجرعها مريض الفشل الكلوي مع توفير عدد من الوصفات من العصائر والمشروبات التي اعتمد فيها طبيا تصفية الكلى والإفادة عن البرامج التي تتوافر في اجهزة الذكية للتذكير بشرب الماء وقياس عدد الماء المشروب .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats