الثلاثاء 27-07-2021 6:53 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

عادلة بنت عبد الله وأمين المدينة يوقعان اتفاقية تعاون للمحافظة على التراث

0
عدد المشاهدات : 1٬402
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

وقعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر اتفاقية تعاون تهدف الى تعزيز الثقافة الوطنية للمحافظة على التراث العمراني وتنمية بالمنطقة  , وذلك بصالة الإجتماعات بمقر الأمانة بحضور عدد من صاحبات السمو الأميرات والمدير التنفيذي لتنمية السياحة والآثار في المدينة المنورة الدكتور يوسف بن حمزة المزيني وعدد من المهتمين والمهتمات بمجال التراث ، بالإضافة الى عدد من قيادات أمانة منطقة المدينة المنورة .

ففي بداية اللقاء رحب أمين منطقة المدينة المنورة بصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله وصحبها الكرام  ، منوهاً عن سعادته بهذه الزيارة التي تمت خلالها توقيع الاتفاقية ، مؤكدا بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي أمانة منطقة المدينة المنورة إلى أيجاد شراكات متعددة مع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وبمتابعة من صاحب السمو الملكي وزير الشئون البلديه و صاحب السمو الملكي أمير المنطقة لتنفيذ المشاريع التنموية العديدة التي يتم تنفيذها بالمنطقة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين . 

فيما عبرت رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث الأميرة عادلة بنت عبد الله عن شكرها لمعالي أمين منطقة المدينة المنورة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة . مبينةً بأن الجمعية تعمل بأقصى طاقاتها للوصول بمبادراتها وبمشاريعها لكافة مناطق المملكة , منوهةً الى أهمية منطقة المدينة المنورة بتاريخها العريق وأرثها الثقافي الثري , وما تحمله بين جنباتها من كنوز وطنية تستحق الاهتمام بها والمحافظة عليها , لافتةً بان الجمعية تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها مؤكدةً بأن الموروث المحلي يعد من جل اهتماماتها , بعد ذلك وقع الجانبان الأتفاقيه ،  منوهين بأن هذه الاتفاقية ستتضمن التنسيق فيما يخص دعم المشاريع التراثية وإقامة الفعاليات والحملات التوعوية والبرامج التثقيفية من خلال إشراك المجتمع المحلي في مسئولية المحافظة على التراث  كما ستتضمن قيام الأمانة بتوفير مقر للجمعية كفرع لها , سييسر  مضي الجمعية قدماً بمشاريعها وبرامجها وبتفعيل دورها التوعوي في منطقة المدينة المنورة التي تعد رمزاً تاريخياً وثقافياً مهماً  ,

، فيما استعرض المدير التنفيذي لتنمية السياحة والآثار في المدينة المنورة فيلماً وثائقي يحكي ما تزخر به  المدينة المنورة ومحافظاتها من مخزون تراثي عريق .  

في المقابل أوضح أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر بأن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الشراكة المؤسسية بين الجمعية وأمانة المنطقة بما يخدم ويحقق الأهداف المشتركة في هذا الشأن , وتماشياً مع أهداف أمانة منطقة المدينة المنورة في المحافظة على التراث العمراني المديني ورغبتها في ترسيخ وتوسيع المشاركة المجتمعة, إضافة الى تعزيز التعاون في مجال المحافظة على التراث العمراني وتنمية ليبقى رافداً للعلم والسياحة الثقافية , منوهاً بأن الاتفاقية تهدف أيضا الى دعم المؤسسات والمراكز البحثية والعلمية المعنية بالتراث الوطني لأداء رسالتها في هذا الشأن .  بالإضافة الى إنشاء وتشغيل وتطوير المتاحف العامة والخاصة . , لافتاً الدكتور طاهر الى ان أمانة منطقة المدينة المنورة ومن منطلق حرصها على المحافظة على التراث تستشعر الدور القيادي والمسؤولية المنوطه بها تجاه دعم كل ما يسهم في المحافظة على الهوية التراثية المعمارية . فيما بين بأن أمانة منطقة المدينة المنورة قد قامت بالعديد من المبادرات التي تخدم التراث بمختلف أشكاله . مبيناً بأن الامانه تقوم وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بتنفيذ ما يزيد على عشرين مشروع تراثي بالمدينة ومحافظتي العلا وينبع من أهمها مشروع تطوير الحي التراثي المديني وذلك بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة . وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز قد زارت القسم النسائي في الأمانة ألتقت خلالها بمنسوبات القسم واستمعت الى شرحاً عن ما يقدمه القسم من خدمات للمراجعات .  


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats