الإثنين 17-05-2021 12:57 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

طموح عانق السحاب .. الكاتبة / فاطمة روزي

0
عدد المشاهدات : 869
بلادي (biladi) :

 

لم تكن حكاية كحكايات ألف ليلة وليلة عن شهرزاد وشهريار، كالتي وصلتنا عبر أثير الزمن من بلاد العجائب، بل قصة ترنمت بها الأجيال عن ذلكَ الإمام الهُمام بقناديل كفاحه، الذي عم الكون بنور انجازاته.

فقصتْ لنا عن البطل المغوار الذي لاح في الأفق بيرق نجاحه، فعم به ومعه وله قلائد الأمن والأمان، وهلَّ بشعاع خيره سيمفونية السلام، لتتراقص نغمات الأفراح، ليتوارث ذلك المجد التليد أبناؤه البررة يحملون مشاعل رسالة المؤسس السامية، فلم يكن من الشعب الكريم إلا أنهم بايعوا وعاهدوا بميثاق غليظ لن يُنْكث على مر السنين ..

ها هي بلادي تغرد ببلابل الإنجازات العظيمة، والطيور تشدوا بالأعمال الجليلة، والفراشات تحلق بالتطورات الكبيرة، والعصافير تغني بالتقدم الرفيع، وما زلنا نواكب عصر فضاءات الروعة في وطني الحبيب، منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، ومن بعده الملوك الكرام حتى وقتنا الحاضر ونحن في نمو مستمر، ينابيعاً متدفقة من إبداع الحضارة والمدنية الشامخة.

ليروي لنا التاريخ العريق والحديث قيثارة تعزف عن الأمجاد، وتقص لنا عن طموح عانق السحاب، لنصل إلى شاب ذو نظرة ثاقبة ورؤية واثبة ليس له مثيل، يحمل سيوف التحدي ودروع القوى للسعوديين، حلق بأهازيج العزيمة بقرارات جريئة، ليحلق في العنان وينثر نجوم القفزات التنموية، فأرسى دعائم المشاريع العملاقة في رحاب بلادي، وجعل للمرأة مكانة مرموقة تفيض شموخاً بإنصافها، وبلحن طروبٍ أكرمها، وبكل عزٍ مكنها.

لم تكن أقواله خرافة أساطير وأحلام بائدة، بل عقلية فذة سطعت بتطورات من ذهب نحو غدٍ مشرق، يحمل ديمة خيرات للمجتمع، ففتح أبواب المستقبل المشرق، ليجني ثمارها الباهرة ويرى أثرها على أرض الواقع، لنتنفس ألوان الإزدهار، فخر التقدم، ونعانق النهضة والإنتعاش بإبداعات مذهلة، تحمل بصمة الأمير الواعد، الذي وهبنا من رحم التشدد والرجعية، آمال الحياة بحلتها المزركشة الجديدة.

حفظ الرحمن قائد مسيرتنا الملك سلمان، وحفظ الإله ذلك الشاب الطموح الأمير محمد بن سلمان الذي لم يعرف طريقاً للمستحيل، بل سعى إلى تقدمنا ونهضتنا، وحفظ الخالق وطن الأمن والأمان منبع خيراتنا، وحفظ الله شعبنا المخلص وجنودنا الأوفياء وكفانا شر الأعداء.

نبضة :
محمد بن سلمان الحلم الواعد يتحدث علماً وعياً ثقةً نغماً وترانيماً .. ليس له شبيه ومثيل سعة أفق متقد وقاموس متنوع ينثر على الملأ أمناً وسلاماً..

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats