الأحد 13-06-2021 10:16 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
تعرّف على باقات الإقامة ووسائل الانتقال في حج هذا العام “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها خبير سيبراني سعودي يكتشف ثغرة أمنية في جامعة هارفارد ويحصل على اعتراف أمني من مدير أمنها المعلوماتي مختص: “قوارير” الماء والصحون البلاستيكية تسبب انخفاض خصوبة الرجال تزامنًا مع موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق .. هكذا تحمي نفسك من آثارها لتنمية قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم .. “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد وثقها فيديو متداول .. القبض على 5 مواطنين شاركوا في مشاجرة جماعية بأحد المراكز التجارية بحائل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.6 مليون جرعة متحدث “البلدية والقروية والإسكان” يوضح أسباب تأخر تنفيذ بعض المشروعات الإسكانية ” كبار العلماء”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق للحفاظ على الأنفس البشرية وفد سعودي يجري مباحثات في القاهرة لدراسة اشتراطات جديدة لدخول المنتجات المصرية للمملكة “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر أمير مكة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين “الصحة”: لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس “كورونا” عن طريق المسابح “الحج والعمرة”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها

طموح عانق السحاب .. الكاتبة / فاطمة روزي

0
عدد المشاهدات : 969
بلادي (biladi) :

 

لم تكن حكاية كحكايات ألف ليلة وليلة عن شهرزاد وشهريار، كالتي وصلتنا عبر أثير الزمن من بلاد العجائب، بل قصة ترنمت بها الأجيال عن ذلكَ الإمام الهُمام بقناديل كفاحه، الذي عم الكون بنور انجازاته.

فقصتْ لنا عن البطل المغوار الذي لاح في الأفق بيرق نجاحه، فعم به ومعه وله قلائد الأمن والأمان، وهلَّ بشعاع خيره سيمفونية السلام، لتتراقص نغمات الأفراح، ليتوارث ذلك المجد التليد أبناؤه البررة يحملون مشاعل رسالة المؤسس السامية، فلم يكن من الشعب الكريم إلا أنهم بايعوا وعاهدوا بميثاق غليظ لن يُنْكث على مر السنين ..

ها هي بلادي تغرد ببلابل الإنجازات العظيمة، والطيور تشدوا بالأعمال الجليلة، والفراشات تحلق بالتطورات الكبيرة، والعصافير تغني بالتقدم الرفيع، وما زلنا نواكب عصر فضاءات الروعة في وطني الحبيب، منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، ومن بعده الملوك الكرام حتى وقتنا الحاضر ونحن في نمو مستمر، ينابيعاً متدفقة من إبداع الحضارة والمدنية الشامخة.

ليروي لنا التاريخ العريق والحديث قيثارة تعزف عن الأمجاد، وتقص لنا عن طموح عانق السحاب، لنصل إلى شاب ذو نظرة ثاقبة ورؤية واثبة ليس له مثيل، يحمل سيوف التحدي ودروع القوى للسعوديين، حلق بأهازيج العزيمة بقرارات جريئة، ليحلق في العنان وينثر نجوم القفزات التنموية، فأرسى دعائم المشاريع العملاقة في رحاب بلادي، وجعل للمرأة مكانة مرموقة تفيض شموخاً بإنصافها، وبلحن طروبٍ أكرمها، وبكل عزٍ مكنها.

لم تكن أقواله خرافة أساطير وأحلام بائدة، بل عقلية فذة سطعت بتطورات من ذهب نحو غدٍ مشرق، يحمل ديمة خيرات للمجتمع، ففتح أبواب المستقبل المشرق، ليجني ثمارها الباهرة ويرى أثرها على أرض الواقع، لنتنفس ألوان الإزدهار، فخر التقدم، ونعانق النهضة والإنتعاش بإبداعات مذهلة، تحمل بصمة الأمير الواعد، الذي وهبنا من رحم التشدد والرجعية، آمال الحياة بحلتها المزركشة الجديدة.

حفظ الرحمن قائد مسيرتنا الملك سلمان، وحفظ الإله ذلك الشاب الطموح الأمير محمد بن سلمان الذي لم يعرف طريقاً للمستحيل، بل سعى إلى تقدمنا ونهضتنا، وحفظ الخالق وطن الأمن والأمان منبع خيراتنا، وحفظ الله شعبنا المخلص وجنودنا الأوفياء وكفانا شر الأعداء.

نبضة :
محمد بن سلمان الحلم الواعد يتحدث علماً وعياً ثقةً نغماً وترانيماً .. ليس له شبيه ومثيل سعة أفق متقد وقاموس متنوع ينثر على الملأ أمناً وسلاماً..

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats