الثلاثاء 27-07-2021 6:29 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

صحة المدينة تُغلق أقسام بمستشفى خاص و تغرم إدارته 100 ألف ريال

0
عدد المشاهدات : 1٬198
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

اعتمد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي قرار لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بإغلاق طوارئ و أقسام العزل و التنويم بإحدى المستشفيات الخاصة في المدينة ؛ لعدم التزامها بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.

وأوضح الدكتور عبد الله الطائفي قائلاً : أنه قد تقرر إغلاق الأقسام مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19 / 05 / 1436هـ وذلك بناءً على تقرير جولة فريق الاستجابة السريع من إدارة مكافحة العدوى بالمدينة المنورة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأضاف: رصدت اللجنة عدة مخالفات تهدد حياة المرضى والمراجعين وتتمثل في قلة دراية الكوادر وحاجتهم إلى تدريب مكثف على معايير مكافحة العدوى، وعدم وجود غرف فرز وأماكن انتظار مهيأة للحالات المشتبهة، كما تم رصد عملية التساهل في نقل العينات من وحدات المستشفى للمختبر مباشرة باليد دون وضع العينات في الحاويات البلاستيكية المخصصة لهذا الغرض.

وبين الدكتور الطائفي بأنه ضمن الملاحظات المسجلة من قبل لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة وُجِد أن المستشفى يعاني من تقصير على مستوى التعقيم ومخالفات على أقسام الطوارئ ووحدة الغسيل الكلوي ومختبر المستشفى والعيادات الخارجية، بما يخالف معايير وضوابط مكافحة العدوى.

و أشار الطائفي أن قرار الإيقاف لقسمي الطوارئ والتنويم بالمستشفى جاء بناءً على مخالفات رصدها فريق الاستجابة السريع من إدارة مكافحة العدوى بصحة المنطقة للمواد اللائحة التنفيذية لتشغيل المستشفيات الخاصة وتقرر إغلاق المستشفى وتغريم الإدارة مبلغ 100.000 ريال، وإلزام إدارة المستشفى بسرعة تدريب العاملين لديها على نظام مكافحة العدوى والإجراءات والمتبعة في المنشآت الصحية.

 

وأكد الطائفي أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يقوم بتطبيق آليات مكافحة العدوى للأمراض الفيروسية في المنشآت الصحية، وذلك في إطار جهود المركز للتصدي للفيروسات، ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على صحة المواطن والمقيم.

 

unnamed (4) unnamed (3)unnamed (2)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats