السبت 08-05-2021 10:34 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

صحة المدينة تُغلق أقسام بمستشفى خاص و تغرم إدارته 100 ألف ريال

0
عدد المشاهدات : 1٬151
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

اعتمد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي قرار لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بإغلاق طوارئ و أقسام العزل و التنويم بإحدى المستشفيات الخاصة في المدينة ؛ لعدم التزامها بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.

وأوضح الدكتور عبد الله الطائفي قائلاً : أنه قد تقرر إغلاق الأقسام مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19 / 05 / 1436هـ وذلك بناءً على تقرير جولة فريق الاستجابة السريع من إدارة مكافحة العدوى بالمدينة المنورة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأضاف: رصدت اللجنة عدة مخالفات تهدد حياة المرضى والمراجعين وتتمثل في قلة دراية الكوادر وحاجتهم إلى تدريب مكثف على معايير مكافحة العدوى، وعدم وجود غرف فرز وأماكن انتظار مهيأة للحالات المشتبهة، كما تم رصد عملية التساهل في نقل العينات من وحدات المستشفى للمختبر مباشرة باليد دون وضع العينات في الحاويات البلاستيكية المخصصة لهذا الغرض.

وبين الدكتور الطائفي بأنه ضمن الملاحظات المسجلة من قبل لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة وُجِد أن المستشفى يعاني من تقصير على مستوى التعقيم ومخالفات على أقسام الطوارئ ووحدة الغسيل الكلوي ومختبر المستشفى والعيادات الخارجية، بما يخالف معايير وضوابط مكافحة العدوى.

و أشار الطائفي أن قرار الإيقاف لقسمي الطوارئ والتنويم بالمستشفى جاء بناءً على مخالفات رصدها فريق الاستجابة السريع من إدارة مكافحة العدوى بصحة المنطقة للمواد اللائحة التنفيذية لتشغيل المستشفيات الخاصة وتقرر إغلاق المستشفى وتغريم الإدارة مبلغ 100.000 ريال، وإلزام إدارة المستشفى بسرعة تدريب العاملين لديها على نظام مكافحة العدوى والإجراءات والمتبعة في المنشآت الصحية.

 

وأكد الطائفي أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يقوم بتطبيق آليات مكافحة العدوى للأمراض الفيروسية في المنشآت الصحية، وذلك في إطار جهود المركز للتصدي للفيروسات، ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على صحة المواطن والمقيم.

 

unnamed (4) unnamed (3)unnamed (2)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats