الثلاثاء 18-05-2021 8:01 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

صحة المدينة تنفذ تجارب فرضية للتصدي لكورونا

0
عدد المشاهدات : 1٬331
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي 

في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة للتصدي لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، بدأ فريق مركز القيادة والتحكم بصحة المدينة بعمل تجارب فرضية لكافة مستشفيات المنطقة سواء المركزية أو الطرفية شاملة للقطاع الحكومي والخاص وذلك للوقوف على جاهزية هذه المستشفيات واستعدادها للتصدي لجميع حالات فيروس كورونا المسجلة في المنطقة، ومنع انتشارها بين أوساط الكادر الطبي العامل في المنشآت الصحية.

وأوضح الدكتور محمد الشلاحي بأن هذه التجارب الفرضية تعتمد على تقييم الوضع الراهن في المستشفيات ومقدرتها على الكشف المبكر لحالات الاشتباه، وإتباع جميع إجراءات وسياسات مكافحة العدوى والعزل وكذلك تطبيق البروتوكولات الخاصة بالتبليغ على مستوى الوزارة والمنطقة وأخذ العينات (المسحات الحلقية) من هذه الحالات المشتبهة وإرسالها للمختبر الإقليمي بمنطقة المدينة المنورة ومتابعة نتائج هذه العينات بحيث يتم التعامل مع هذه الحالات سواء كانت سلبية أو إيجابية، وأضاف الدكتور الشلاحي بأنه تم الانتهاء ولله الحمد من التجارب الفرضية على معظم مستشفيات المنطقة وتم تدوين الملاحظات والبدء بالعمل على تصحيحها.

ومن هذا المنطلق تتقدم الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بمدير عام صحة المدينة ورئيس مركز القيادة والتحكم بصحة المنطقة الدكتور عبد الله الطائفي بالشكر الجزيل لجميع رؤساء منصات مركز القيادة والتحكم بصحة المنطقة على جهودهم المقدرة لإنجاح المركز وأدواره الفعالة وكذلك جميع الزملاء المتعاونين مع المركز ومنسوبي إدارة الصحة العامة ومكافحة العدوى على دورهم البارز في تقييم ومتابعة جاهزية جميع مستشفيات المنطقة ولا ننسى أيضاً المختبر الإقليمي بالمنطقة والجهد الكبير المبذول من قبلهم بقيادة مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم رئيس منصة المختبرات بصحة المدينة الدكتور علي خيمي، حيث أن المختبر يقوم بعمل جهد كبير في استقبال جميع العينات الواردة إليه لفحص حالات الكورونا من جميع مستشفيات المنطقة بالإضافة إلى منطقة تبوك والحدود الشمالية (عرعر) والجوف والقصيم وغيرها.

من جهته أهاب مدير عام صحة المدينة الدكتور عبد الله الطائفي بجميع المستشفيات التابعة لمنطقة المدينة بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بالاتصال بشكل فوري على الخط المباشر للإبلاغ عن حالات الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) المشتبهة أو المؤكدة المنومة في وحدات العناية المركزة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats