السبت 08-05-2021 10:01 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

صحة المدينة تنعى الحاجة المصرية المتوفاة في مطار المدينة .. و التحقيقات لا تزال مستمرة

0
عدد المشاهدات : 1٬818
بلادي (biladi) :

 

في بيان صحفي عاجل

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

 أصدرت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً صحفياً عاجلاً تنعى فيه الحاجة المصرية التي انتقلت إلى رحمة الله مساء اليوم فور وصولها لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة .

وأشارت في بيانها  الذي أصدرته صحة المدينة مساء اليوم الأربعاء الموافق ٣ رجب ١٤٣٦هـ إلى تشكيل لجنة موسعة للتحقيق و التأكد من تفاصيل الحادثة التي تمثلت في وصول معتمرة مصرية كانت تعاني من اعياء شديد إلى صالة الوصول بالمطار الجديد مما استدعى توجه الفريق الصحي بالإسعافات الأولية لموقع الحاجة أمام إحدى كونترات الخدمة في صالات الوصول الإ ان تلك العملية استغرقت ١٠ دقائق ( المدة الزمنية بين وصول الفريق و تلقى البلاغ ) بسبب إغلاق البوابات الواقعة بين مركز المراقبة الصحية و موقع المريضة .

و لفتت في بيانها إلى إن  الاسباب التي دعت إلى استغراق المدة الزمنية في تمكين موظفي الصحة من عبور البوابات الأمنية و التي طالبت إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة سابقاً من إدارة الشركة المشغلة و مسؤولي المطار بضرورة تمكين الفرق الاسعافية من التنقل بين الحواجز و الصالات بمرونة عالية للتدخل في الحالات الطارئة  العاجلة و تقديم الخدمات الصحية بصورة عاجلة للمرضى .

وأكدت في بيانها بأن التحقيقات الأولية أثبتت انتقال الفريق الصحي إلى موقع المُعتمرة بحقيبة الاسعافات الأولية خلال 10 دقائق من تلقى البلاغ لمحاولة إنقاذها من الأعياء الشديد ولكن شاءت إرادة المولى عزوجل أن تلفظ المتوفاة أنفاسها الأخيرة فور وصولها إلى المدينة المنورة .

و بينت صحة المدينة أن اللجنة المشكلة للتحقيق لا تزال تحقق في تفاصيل الحادثة و تقوم بواجباتها و مراجعة كافة المحاضر للجهات المختصة .

و اختتمت في بيانها  بأن موقع مركز المراقبة الصحية بالمطار هو ما جرى تسليمه لصحة المدينة المنورة من قبل الشركة المشغلة وعمدت على الفور وزارة الصحة بتشغيل موقعها لتقديم خدماتها للسادة المسافرين و القادمين عبر المنفذ الجوي الجديد للمدينة المنورة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats