الأحد 16-05-2021 12:53 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

صحة المدينة تعلن مواعيد دوام المراكز الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1435هـ

0
عدد المشاهدات : 5٬558
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

حددت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة الصحة العامة، دوام مراكز الرعاية الصحية داخل وخارج منطقة المدينة والتي ستعمل خلال فترة عيد الأضحى للعام الحالي 1435هـ وذلك على النحو التالي :

أولاً : المراكز الصحية داخل المدينة المنورة

مركز صحي السلام ، الحرة الشرقية ، وعيرة ، الفتح ، القبلتين ، الأزهري ، القصواء ، البدراني ، آبار علي ، أبو مرخة ، الجبور.

ثانياً : المراكز الصحية خارج المدينة المنورة

  • المراكز الصحية داخل المدن :

الأقيفة ، السميري ، الأربعين ( ينبع ) ، الصخيرات ، المنشية ( العلا ) ، بدر ، سلطانة ( خيبر ) ، الحناكية ، المهد ، العيص ، الفقير.

  • المراكز الصحية بالقرى :

تكلف جميع المراكز الصحية بالعمل بالقوى العاملة التالية : طبيب ، قابلة أو ممرضة ، ممرض ، سائق ، حارس ، مستخدمة ( إن كانت مرافقة للقابلة أو الممرضة بالسكن ).

ثالثاً : المراكز الصحية المدرجة في خطة الحج

  • مركز صحي أحد ، البيعة ، الإجابة ، قباء ، الأنصار ويتم تشغيلها بالقوى العاملة المكلفة خلال موسم الحج لهذا العام حتى نهاية دوام يوم 07 / 12 / 1435هـ على أن تكون العودة مع بداية دوام 13 / 12 / 1435هـ.
  • مركز صحي العوالي ، اليتمة ، الصلصلة ، المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي تستمر في العمل كامل العطلة بما في ذلك الفترة من 08- 12 / 12 / 1435هـ والتي يكون تغطية العمل خلالها من القوى الأساسية بكل مركز.

رابعاً : المراكز الصحية التي تعمل بنظام المناوبات تستمر بالعمل كالمتبع في الأيام العادية.

وأوضح مساعد مدير عام الشئون الصحية للصحة العامة بمنطقة المدينة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي، بأن مراكز الرعاية الصحية التي كلفت بالعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك تم دعمها بجميع الاحتياجات الطبية من تجهيزات ومستلزمات علاجية ودوائية كما تم توفير الكوادر البشرية الطبية والفنية اللازمة لهذه المراكز بحسب احتياج كل مركز، كما دعا الدكتور خالد الحربي جميع الموظفين الذين تم تكليفهم للعمل خلال هذه الفترة إلى الالتزام بفترات دوامهم وتواجدهم في المراكز لتقديم الرعاية الصحية الفورية للمرضى والمراجعين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats