الأربعاء 16-06-2021 8:00 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

سمو وزير الشؤون البلدية يوجه بتشكيل لجنة لإعداد دراسة عن أوضاع مواقف السيارات

0
عدد المشاهدات : 1٬269
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بتشكيل لجنة متخصصة لإعداد دراسة وافية لأوضاع مواقف السيارات في جميع مناطق المملكة بهدف إيجاد حلول عملية لمشكلة قلة أعداد مواقف السيارات في المدن والمحافظات الكبرى وما يترتب عليها من مشكلات في المناطق المزدحمة.
وتضمنت الدراسة عدداً من التوصيات تتضمن تطبيق حلول عاجلة للتخفيف من آثار مشكلة قلة أعداد مواقف السيارات خاصة في مراكز المدن ، وإيجاد حلول جذرية لها على المدى الطويل.
وأوصت الدراسة التي تم إعدادها على ضوء مراجعة كافة التقارير الخاصة بأوضاع مواقف السيارات في جميع مدن ومحافظات المملكة , بضرورة طرح مشروع لإجراء دراسة شاملة لأوضاع مواقف السيارات بالمدن السعودية عن طريق مؤسسات استشارية متخصصة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية .
وأوضح المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة حمد بن سعد العمر أن الدراسة التي أجريت تحت إشراف وكالة الوزارة لتخطيط المدن تطرح حلولاُ متكاملة لعلاج مشكلة نقص عدد مواقف السيارات أو محدودية قدرتها الاستيعابية على المدى القصير بهدف التخفيف من الآثار المترتبة على ذلك من ازدحامات أو اختناقات مرورية في المواقع ذات الكثافة العالية وكذلك المواقف القريبة من الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها لأعداد كبيرة من المواطنين مثل المستشفيات والمدارس والمساجد وغيرها.
وأفاد أن الدراسة تم رفعها للجهات المختصة لاقرارها وبحث أفضل السبل لتنفيذ ما تضمنته من توصيات بمشاركة كل الجهات المعنية بما في ذلك بيان مسؤوليات القطاع الخاص في علاج هذه المشكلة من خلال الالتزام باللوائح المقررة بشأن مواقف السيارات الخاصة بالأنشطة التجارية أو الخدمية في مراكز المدن .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats