الخميس 24-06-2021 5:49 مساءً
" الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا "

بلادي نيوز - الرياض  أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية .... المزيد

آخر الاخبار
وعكة صحية تلزم الزميلة الإعلامية “منال العثمان” السرير الأبيض ووهان.. غضبة السماء : رواية تطل على المكتبات تحاكي جائحة كورونا حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن يزور جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض “الموارد البشرية” تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير” الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة تعلن فتح القبول والتسجيل للعام التدريبي 1443هـ رئاسة شئون الحرمين تطلق برنامج “إضاءات فكرية بلغتك” المواصفات السعودية تطلق “ساعة استشارة” بالتعاون مع منشآت أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 157 جولة رقابية على المنشآت التجارية الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا سمو أمير القصيم يكرم الطالبة الكفيفة المجيدل لحصولها على الشهادة الجامعية بتفوق حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي هيئة المتاحف تدشن موقعها الإلكتروني أنا رجل …. أنا رجل ….. بقلم / ناهد رطروط إعلام «طيبة» يحصد المركز الأول في ملتقى جامعة القاسمية بالإمارات SteelSeries تقدم  PRIME المجموعة الجديدة من اكسسوارات الألعاب القتالية المصممة خصيصًا بما يتناسب مع الألعاب الرياضية الإلكترونية، والمهندسة لتحقيق الفوز السفير المطر يقدم كتاب ( جيبوتي التي رأيت ) للسفير بامخرمة إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا تطبيق “توكلنا” يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر المقدسة ونداء “استغاثة” و”أسعفني”
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تطبيق “توكلنا” يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر المقدسة ونداء “استغاثة” و”أسعفني”

سمو وزير التربية والتعليم يدشن أنشطة الأندية الموسمية

0
عدد المشاهدات : 1٬071
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة – واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم مساء اليوم فعاليات الأندية الموسمية على مستوى المملكة وذلك في مجمع الأمير سلطان التعليمي بجدة بحضور عدد من المسؤولين والقيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم تحت شعار الاعتزاز بالدين ، الولاء للملك ، الانتماء للوطن .
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ، ثم ألقى الطالب أحمد الشهري كلمة طلاب الأندية الموسمية قدم فيها الشكر لسمو وزير التربية والتعليم على تشريفه الحفل ، مؤكدا أن الأندية الموسمية متعة الأوقات للطلاب وجمال اللحظات يجدون فيها أنفسهم مما يجعلهم يشعرون بإنجازهم وثقتهم بأنفسهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم وتلبي احتياجاتهم وطموحاتهم .
عقب ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل والحضور أوبريت قصة وطن قدمه منتخب جدة المسرحي نال استحسان الجميع ، ثم شاهد سموه عرضاً وثائقياً عن الأندية الموسمية .
عقب ذلك دشّن سمو وزير التربية والتعليم انطلاق فعاليات الأندية الموسمية على مستوى المملكة .
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة بارك فيها للطلاب حصادهم نهاية العام الدراسي ، متمنياً أن يكون ماحققوه من نجاحات وتميز داعماً حقيقياً ومعنوياً ليواصلوا مسيرة تعليمهم وينهضوا بوطنهم ويسدوا احتياجات مجتمعهم مهما كان مستوى الاحتياج ونوعه .
كما قدم سموه الشكر لكل أم وأب سهروا من أجل أبنائهم ووقفوا إلى جانبهم في كل ماتستدعيه وتتطلبه منهم العملية التربوية والتعليم من شراكة فاعلة بين البيت والمدرسة التي تظهر جلياً في حرص الآباء المتفاني على أبنائهم وبناتهم فترة الاختبارات.

وقال سموه : “ودعنا عاماً دراسياً رحل تلقّى فيه أبناؤكم مهارات وسلوكيات ومعارف وعلوم منضبطة بزمن ومرتبطة بنجاح .. وهاهم الآن على أبواب فترة زمنية من العام تختلف عن سابقها يخلدون فيها إلى الراحة والاستجمام بعيداً عن الجو المدرسي المقيد بضوابط المدرسة، وأنتم بدوركم أيها الآباء والأمهات تعدون اللحظات بكل شوق ولهفة أكثر من أبنائكم عن متى بدء الإجازة الصيفية؟ ”
و أضاف سموه :” لكننا لانظن أن كثيرين من الآباء والأمهات ممن يقفون متسائلين : كيف يقضي أبناؤنا تلك الإجازة، وأين يقضونها، ومع من يقضونها ؟ ومن هنا انبثقت الفكرة وبدأت دراستها وأطلقت وزارة التربية والتعليم مايسمى بالأندية الموسمية وأشرفت عليها كجهة مسؤولة وبيئة حاضنة لهذا البرنامج الذي يسعى إلى استثمار أوقات الطلاب الحرة بعد نهاية العام الدراسي بهدف تعزيز خبرتهم المتنوعة وتنمية ذواتهم ومجتمعهم ووطنهم بأساليب تعتمد على التعليم بالهوايات والترويح في بيئة تربوية جاذبة “.
وأكد سمو الأمير خالد الفيصل أن المكسب الحقيقي والكنز الثمين لهذا الوطن هم أبناؤه وأنهم الثروة الأثمن التي تعتمد عليها المملكة داخلياً وخارجياً من منطلق رفع رايتها خفاقة في كل المحافل الدولية بأيدي أبنائها النجباء وتلبية سد احتياجات سوق العمل ومن خلال ما يتلقونه من تعليم نوعي مدروس ومخطط له.


وفي ختام كلمته قدم سموه الشكر لكل من قام على البرنامج مخططاً أو مشرفاً أو منفذاً وكل من أسهم في تدشين وبث حفل مؤتمر الأندية الموسمية عبر الصحافة أو القنوات الفضائية ، منوهاً بحجم وعمق الشراكة بين التربية ووسائل الإعلام التي يطمح الجميع من خلالها أن يكون لها الدور الأبرز في نشر مثل هذه البرامج المجتمعية ودعمها .
وفي ختام الحفل قام سمو وزير التربية والتعليم بجولة تفقدية على مناشط النادي مبدياً إعجابه بما شاهده .

 

176981_1403476065_2948 176980_1403476050_3929


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats