الإثنين 14-06-2021 4:37 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“زوار متحف المدينة : “لاتمثلنا ولا تمثل هويتنا تدشين أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء قريبًا.. “التعليم” تُطلق منصة “قادة المستقبل” لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات مدني عسير: سقوط طائره مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس دون حدوث أي إصابات طقس الإثنين: رياح وغبار على معظم مناطق المملكة قرار توطين المهن المحاسبية يدخل حيز التنفيذ.. وهكذا يتم التأكد من المؤهلات العلمية للمرشحين ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.7 مليون جرعة “الشؤون الإسلامية” تعيد فتح 7 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بينهم امرأتان.. وزير التجارة يصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء بمجلس غرفة الأحساء خلال أسبوع.. “الداخلية” تسجل 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا “المجلس الصحي” يوضح آلية التعامل مع الحالات الإيجابية لكورونا في مقرات الحجر المؤسسي “طيران ناس” يطلق رحلات مباشرة بين جدة وكييڤ بدءاً من 2 يوليو متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا 3 ملايين ريال غرامة بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي المشاركين في حفل تدشين منتج تجميلي السديس يكرم رجل الأمن الذي منع شخصاً من الصعود لمنبر الحرم المكي متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً “التقاعد” تطلق خدمتي “الإجازة الدراسية” و”الإعارة” عبر منصة “ميثاق” “الدفاع المدني” يعلن السيطرة على حريق منتزه الأمير سلطان جنوبي أبها “العدل” تعلن طرح الإصدار الأول من وثيقة نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء

سمو الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعًا لرؤساء لجان مجلس منطقة مكة المكرمة

0
عدد المشاهدات : 358
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز –  واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة , اجتماعًا لرؤساء لجان مجلس المنطقة، تم خلاله استعراض الأعمال التي نفذتها اللجان خلال السنوات الأربع الماضية وخططها المستقبلية.
ووجه سموه خلال الاجتماع , بعقد اجتماع سنوي تشارك فيه الجهات الحكومية والأهلية لمراجعة ما تم إنجازه من عناصر الخطة التنموية العشرية في محافظات المنطقة.
بعد ذلك قدمت لجنة تنمية الخدمات والمرافق عرضاً عن أعمالها التي شملت , تطوير نقطة الشميسي ،التي تهدف إلى تسهيل حركة المركبات والتيسير على القادمين إلى مكة خلال المواسم والتوسع في المسارات المخصصة للمركبات ، إلى جانب تقديم مقترح مشروع الجدار الإلكتروني للحد من دخول مخالفي أنظمة الحج للمشاعر المقدسة ، بالإضافة إلى الهوية الموحدة لمساجد العاصمة المقدسة ، ومركز مراس لتوفير الخدمات تحت سقف واحد ، وقياس أداء الجهات الحكومية في المنطقة.
وكانت لجنة تنمية الخدمات والمرافق قد عقدت خلال الأعوام الأربعة الماضية 26 إجتماعًا نتج عنها 135 توصية و8 دراسات و20 مبادرة ، فيما قدمت لجنة شؤون الأسرة نبذة عن أعمالها التي يأتي في مقدمتها توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع عدة جهات في المنطقة ، بهدف إلى التوعية والتدريب وإجراء الدراسات المتعلقة بالقضايا الاجتماعية والسلوكية وتنظيم المبادرات , حيث عقدت اللجنة 27 اجتماعًا ، نتج عنها 144 توصية ، وتبنّت تنظيم 15 حلقة نقاش , وتشيكل لجان للأسرة في محافطات المنطقة.
ومن أبرز ما تطرقت إليه لجنة التنمية الاقتصادية أعمالها خلال الفترة الماضية ، المساهمة في تنظيم منتديات مكة الاقتصادية ، وملتقى الحج والعمرة والخارطة الاقتصادية للمنطقة ، وعقدت 58 اجتماعًا ناقشت خلالها 105 موضوعات نتج عنها 57 توصية.
ثم قدمت لجنة التنمية الثقافية والشبابية ، شرحًا عن أعمالها , حيث نفذت 128 مبادرة وبرنامجًا في 11 محافظة ، استفاد منها أكثر من 28 ألف من أبناء المنطقة ، تمثلت في المعارض والملتقيات والمسابقات الثقافية المتنوعة.
وعرضت لجنة متابعة تطوير العشوائيات , إصدار لائحة تطوير العشوائيات بالمنطقة , ومعالجة التلوث البصري ، فيما قدمت لجنة التنمية العمرانية والمشاريع شرحاً عن دراسات الخزن الاستراتيجي للمياه ، وأولويات تنفيذ الطرق والخدمات المرتبطة بها وعدد من الدراسات والخطط التشغيلية , فيما تم مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأتخذت حيالها التوصيات اللازمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats