الإثنين 10-05-2021 9:24 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

سمو أمير منطقة نجران : الملك سلمان بن عبدالعزيز يتمتع بخبرات واسعة ونظرة بعيدة وسياسة حكيمة

0
عدد المشاهدات : 1٬156
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

نوه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – من خبرات واسعة ونظرة بعيدة وسياسة حكيمة تعلمها من مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – .
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : ” كانت أولى خطوات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- العملية عندما عين في عام 1373 هـ نائباً لأمير منطقة الرياض ليتولى بعد ذلك إمارة منطقة الرياض في الخامس والعشرون من شهر شعبان لعام 1374هـ واستمر أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من خمسة عقود أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها حوالي 200 ألف نسمة إلى إحدى أسرع العواصم نمواً في العالم العربي اليوم، حيث تحتضن أكثر من 5 ملايين نسمة ” .
وأضاف سموه ” لم تخل فترة النمو هذه من التحديات الصعبة التي ترافق مسيرة التنمية ، ولكنه أثبت قدرة عالية على المبادرة وتحقيق الإنجازات، وباتت العاصمة السعودية اليوم إحدى أغنى المدن في المنطقة ومركزاً إقليمياً للسفر والتجارة حيث  شهدت الرياض خلال توليه الإمارة إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس،والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والمنشآت الرياضية وإعداد مشروع مترو الرياض”.

وعدد سمو أمير منطقة نجران بعض المهام التي تولها خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – والمسؤوليات الرفيعة في المملكة العربية السعودية، من أبرزها رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية ورئاسة مجلس الأمناء لمكتبة الملك فهد الوطنية بالاضافة الى ترؤسه لمجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز وأميناً عاماً لمؤسسة الملك عبدالعزيز الإسلامية وكذلك توليه حفظه الله لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ويتبعها كل من جامعة الأمير سلطان الأهلية وواحة الأمير سلمان للعلوم وغيرها من المهام الرسمية ، وفي عام 2011 م عُيّن حفظه الله وزيراً للدفاع ،إذ شهدت الوزارة في عهده تطويرًا شاملاً لقطاعاتها في التدريب والتسليح كما أشرف بنجاح على أكبر مناورة عسكرية في تاريخ القوات المسلحة السعودية ( سيف عبدالله ) “.
وبين سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز، أنه عُرف عن الملك المفدى – أيده الله – أعماله وجهوده الخيرية الواسعة، حيث يتولى رئاسة مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، والرئاسة الفخرية لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والرئاسة الفخرية للمركز السعودي لزراعة الأعضاء، وغيرها العديد من الجهات التي تقدم خدماتها للمواطن.
وسأل سموه في ختام تصريحه الله عز وجل، أن يمد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بعونه وتوفيقه وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats