الأحد 09-05-2021 11:24 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

سمو أمير منطقة المدينة يرأس اجتماع لجنة الحج

0
عدد المشاهدات : 1٬357
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس 

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة ، أعضاء لجنة الحج بالمدينة المنورة بالعمل على تسخير الإمكانات كافة ، وبذل جميع الجهود في سبيل توفير سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي بما يكفل أداء الشعائر بيسر وسهولة من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم بسلامة الله .
وأشار سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشـريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد – حفظهم الله – ومتابعة واهتمام وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ، الذين يولون جل اهتمامهم بمدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام ، وتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار .
جاء ذلك خلال رئاسة سمو أمير المنطقة اليوم ، بمكتبه بالإمارة ، اجتماع لجنة الحج بالمدينة المنورة ، بحضور مسؤولي القطاعات المعنية بالمدينة المنورة ، الذي خصص لاستعراض ومناقشة آخر الاستعدادات والترتيبات التشغيلية للجهات الحكومية والأهلية المعنية لموسم حج هذا العام 1435هـ .
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بالإمارة سامي بن أحمد عيساوي أن سمو أمير منطقة المدينة المنورة استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية أن تحقق الخطط والبرامج التشغيلية المعدة لأعمال موسم الحج من الجهات بالمدينة المنورة كافة ، الأهداف العامة التي أعدت من أجلها , مشيراً إلى أنه نوقشت خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها : اطلاع اللجنة على آخر التجهيزات والترتيبات الجارية بمركز استقبال الحجاج الجديد بطريق الهجرة السريع الكيلو (9) .

.وأضاف عيساوي أن سمو أمير المنطقة رئيس اللجنة أكد على جميع الجهات بتوفير متطلبات عملها كافة في المركز وجاهزيتها لتقديم الخدمة لضيوف الرحمن في الموقع ، ومشاركة وزارة المالية ( صندوق الاستثمارات العامة ) في تجهيز الموقع ، ووضع لوحات تعريفية بالمركز من خلال المقاول ، الذي يتولى إنشاء مدينة الملك عبدالله لاستقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين .
عقب ذلك استعرض أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة الدكتور طلال بن عبدالرحمن الردادي النتائج ، التي توصل إليها فريق العمل المشكل بناء على توصية اجتماع لجنة الحج السابق بخصوص دراسة إيجاد ( مكتب خدمات المنطقة المركزية ) , بالإضافة إلى خارطة حديثة للمنطقة المركزية – المعالم الرئيسية – عام 1435هـ ، يوضح من خلالها الدور السكنية والخدمات الحكومية والخاصة داخل المنطقة المركزية , حيث وجه سموه بأن تطبع أعداد كافية منها لتوزع على جميع المستفيدين ، كذلك العمل على إدراجها كتطبيق آلي في الأجهزة الذكية ، بالإضافة إلى وضع عددٍ من اللوحات الإرشادية في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي تشتمل على الخارطة .
بعد ذلك قدم رئيس لجنة إسكان الحجاج تقريراً إحصائياً يوضح مستجدات حركة التصاريح الخاصة بمساكن الحجاج ، الذي أوضح من خلاله تحقيق اللجنة لما نسبته / 92 / في المائة من الطاقة السريرية المستهدفة والمقدرة بـ / 000ر300 / سرير ، حيث سيتم بمشيئة الله الوصول إلى المستهدف خلال الأيام القليلة القادمة .
وفي هذا الجانب وجه سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة بضرورة سرعة استكمال جميع جوانب الدعم اللازمة من الجهات ذات العضوية بلجنة الإسكان (كوادر بشرية / آليات) لضمان نجاح خطة اللجنة خلال موسم الحج ، كما أطلع المجتمعون على أبرز جوانب الخطط التشغيلية لفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة والمؤسسة الأهلية للإدلاء والمزمع تطبيقها في موسم حج هذا العام والاستعدادات المواكبة لها .
وفي ختام الجلسة أقرت التوصيات حيال الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال بما يصب في الجهود المبذولة للوصول إلى تقديم موسم حج متميز – بإذن الله – في ظل متابعة سمو الأمير فيصل بن سلمان لتحقيق ذلك .

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats