الثلاثاء 11-05-2021 3:49 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

سمو أمير منطقة المدينة المنورة يترأس الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار

0
عدد المشاهدات : 1٬377
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة – واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يوم أمس , الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار الذي سبق أن أعلن عنه سموه خلال افتتاح منتدى الاستثمار بالمدينة المنورة الشهر الماضي.
وفي بداية الاجتماع رحب سموه بأعضاء المجلس، مثمناً خدمتهم لمنطقة المدينة المنورة في شتى المجالات ومن خلال عضويتهم في مجلس الاستثمار الذي يكتسب أهمية خاصة في ظل التطورات التنموية والاقتصادية التي تشهدها المملكة بشكل عام ومنطقة المدينة المنورة على وجه الخصوص .
وعدَّ سموه مجلس الاستثمار, بمثابة هيئة استشارية تعنى بالجوانب الاستثمارية في المنطقة وبالتالي فإن المجتمع المديني بشكل عام ورجال الأعمال على وجه الخصوص يعولون على عمل المجلس في دفع عجلة الاستثمارات في المنطقة وزيادة النمو الاقتصادي من خلال جذب وتشجيع الاستثمارات وزيادة دور قطاع الأعمال للنهوض بالاقتصاد المحلي للمنطقة.
وأشاد سمو أمير المنطقة بالخبرات التي يتمتع بها أعضاء المجلس وما يتوقع منهم من إسهامات فكرية وعملية، وتوظيف تلك الخبرات في إنجاح الجهود الرامية إلى تنشيط الاستثمار في منطقة المدينة المنورة مما يساعد في خلق فرص العمل والحدّ من البطالة والارتقاء بمستوى الخدمات وتفعيل مساهمة القطاع الخاص في الجوانب الصناعية والتجارية والسياحية والخدمية في المنطقة .
من جهة أخرى ناقش أعضاء المجلس خلال الاجتماع بعض المقترحات حول الجوانب التنظيمية ،وآلية عمل ومهام المجلس ، والهيكل التنظيمي , وتشكيل فريق عمل من أعضاء مجلس الاستثمار لبلورة مهام وأهداف وآلية عمل المجلس تمهيداً لاستعراضها وإقرارها في الاجتماع القادم .
وفي ختام الاجتماع أصدر سمو أمير منطقة المدينة المنورة قراراً بتكليف وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية وهيب بن محمد السهلي ، للعمل أمينا عاما لمجلس الاستثمار بالإضافة إلى عمله .
يذكر أن مجلس الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة يضم كلا من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيساً , وعضوية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل, والدكتور سلمان بن عبدالرحمن السديري, والدكتور صالح بن عيد الحصيني, والمهندس سمير بن علي قباني, ويوسف بن عبدالستار الميمني, والمهندس قيس بن إبراهيم جليدان, وعبدالكريم بن أسعد أبو النصر, والدكتور سامي بن محسن باروم, والدكتور محمد بن فرج الخطراوي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats