الجمعة 14-05-2021 3:25 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“النيابة العامة” تحذر من حمل الأسلحة النارية أو إطلاق النار في الأماكن العامة أو المناسبات مواطن يطلق النار على آخر أمام منزله نتيجة خلافات عائلية في جازان.. و”الشرطة” تطيح به “أمانة الرياض” تغلق 249 منشأة لمخالفة ضوابط الإجراءات الاحترازية بلافتات وعبارات.. أبناء يشاركون والدتهم المنومة فرحة العيد من أمام مبنى المستشفى في الرياض طقس الجمعة: هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على بعض مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.2 مليون جرعة موظف في القطاع الصناعي يفاجأ بمعايدة صوتية من وزير الصناعة.. والخريف: “أنا محظوظ فيكم” الجنابي والخناجر النجرانية موروثٌ أصيلٌ حاضرٌ في المناسبات والأعياد بناءً على طلب المملكة.. “التعاون الإسلامي” تعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة التطورات في فلسطين خادم الحرمين يتلقى التهنئة بعيد الفطر من رئيس الوزراء العراقي شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الخميس خادم الحرمين يغرد مهنئأً بعيد الفطر: “بشارة الخير والرضى” أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة العيد مع جموع المصلين بالدمام “الوطني للأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة فرحة العيد بحائل.. عادات اجتماعية وموروث يحافظ عليه الأجيال النائب العام يهنئ القيادة: يأتي العيد ووطننا الغالي يقف على نهضة تنموية شاملة ولي العهد يعايد منسوبي وزارة الدفاع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك شاهد.. ولي العهد يؤدي صلاة العيد في الرياض شاهد من “نيوم”.. خادم الحرمين يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك فلكية جدة: هلال عيد الفطر سيزين قبة السماء.. الليلة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فلكية جدة: هلال عيد الفطر سيزين قبة السماء.. الليلة

دربت 1500 امرأة .. مواطنة تحول الألواح الخشبية إلى أعمال وتحف فنية منذ 50 عامًا

0
عدد المشاهدات : 173
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

تميزت رئيسة جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن، عائشة الشبيلي، في حرفة تحويل الألواح الخشبية الجامدة إلى أعمال وتحف فنية ناطقة، لتسجل اسمها كشخصية نسائية تحدت الصعوبات، ونافست الرجال بالحرف الخشبية وأعمال النجارة.

وقالت الشبيلي إن بدايتها في العمل المهني كانت من خلال نسج البطانيات العسكرية، وصناعة المراتب، ثم دخلت عالم النجارة والحرف الخشبية، مبينة أنها استطاعت تحويل الخشب المتجمع إلى صناديق، وقطع أثاث، بعد ذلك قامت بتأسيس مركز لدعم النساء بالتدريب المهني، مسطرةً بذلك تاريخا حافلا بالنجاح منذ 50 عامًا.

وأشارت إلى حصولها على عدد من الجوائز الدولية والمحلية، ومنها: جائزة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان للأداء المتميز 2008، وجائزة الملك خالد لشركاء التنمية عام 2014، وجائزة أجفند الدولية “الأولى على مستوى العالم على مستوى الأفراد في مجال مكافحة البطالة بأوساط الشباب”.

وتقلدت العديد من المناصب الإدارية، ومن تلك المناصب مدير تنفيذي بمشروع بارعة لتأثيث الإسكان التابع لمؤسسة الملك عبدالله التنموي عام 2012، ومدير عام القسم النسائي لشركة الخليج، ومدير عام القسم النسائي لمجموعة الجريسي بجازان، ورئيسة لجنة سيدات جازان.

وأوضحت أنها دربت أكثر من 1500 فتاة وسيدة، ومهدت لهن طريق الإبداع والإتقان، وصقلت مواهبهن، وساعدتهن في تأسيس معارضهن الخاصة، مشيرة إلى أنه تم تأسيس مركز متخصص نسائي في المنطقة، الذي يُعد أول مركز مهني نسائي على مستوى المملكة، وافتتاح 25 فرعا بمختلف محافظات ومراكز وقرى جازان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats