الثلاثاء 18-05-2021 9:03 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

خادم الحرمين يعتمد لائحة تقويم الطالب المعدلة لعام 1435هـ

0
عدد المشاهدات : 1٬152
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -:

اعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لائحة تقويم الطالب المعدلة من قبل اللجنة العليا لسياسة التعليم، والتي تأتي تزامنًا مع الأفكار الحديثة في مجال القياس والتقويم وتطويرها بما يحقق المصلحة العامة واستمرارًا للأفكار الواردة في اللائحة السابقة وبإصدار جديد لعام 1435هـ.

وتأتي أهم الفروقات بين لائحة تقويم الطالب الصادرة عام 1426هـ واللائحة الجديدة في إدراج معايير عامة في تقويم الطالب واعتبار نقل الطالب إلى الصف الأعلى في المرحلة الابتدائية لدى المعلم فقط.

وتضمنت مواد اللائحة الجديدة إلغاء النجاح بالتجاوز في المرحلتين المتوسطة والثانوية واعتماد معايير التقويم في المرحلة الابتدائية وإدراج نظام نقل المواد المتعثر فيها الطالب في المرحلة الثانوية إضافة إلى التأكيد على التنوع في التقويم واستخدام أدوات متعددة لذلك.

ونصت اللائحة على احتساب المعدل التراكمي من بداية الدراسة في المرحلة الثانوية واشتراط حصول الطالب في المرحلة الثانوية (النظام الفصلي) على 20% في الاختبار النهائي للنجاح في المادة وحصول طالب المرحلة المتوسطة على 20% في اختبار الفصل الثاني كشرط للنجاح في المادة.

وبهذه المناسبة، رفع الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه واهتمامه المستمر بالتعليم وتطوير مسيرة التعليم في المملكة، مثمنًا موافقته على اللائحة المعدلة لتقويم الطالب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats