الإثنين 14-06-2021 5:17 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“زوار متحف المدينة : “لاتمثلنا ولا تمثل هويتنا تدشين أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء قريبًا.. “التعليم” تُطلق منصة “قادة المستقبل” لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات مدني عسير: سقوط طائره مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس دون حدوث أي إصابات طقس الإثنين: رياح وغبار على معظم مناطق المملكة قرار توطين المهن المحاسبية يدخل حيز التنفيذ.. وهكذا يتم التأكد من المؤهلات العلمية للمرشحين ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.7 مليون جرعة “الشؤون الإسلامية” تعيد فتح 7 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بينهم امرأتان.. وزير التجارة يصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء بمجلس غرفة الأحساء خلال أسبوع.. “الداخلية” تسجل 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا “المجلس الصحي” يوضح آلية التعامل مع الحالات الإيجابية لكورونا في مقرات الحجر المؤسسي “طيران ناس” يطلق رحلات مباشرة بين جدة وكييڤ بدءاً من 2 يوليو متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا 3 ملايين ريال غرامة بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي المشاركين في حفل تدشين منتج تجميلي السديس يكرم رجل الأمن الذي منع شخصاً من الصعود لمنبر الحرم المكي متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً “التقاعد” تطلق خدمتي “الإجازة الدراسية” و”الإعارة” عبر منصة “ميثاق” “الدفاع المدني” يعلن السيطرة على حريق منتزه الأمير سلطان جنوبي أبها “العدل” تعلن طرح الإصدار الأول من وثيقة نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء

حكم ابتدائي بـ «ثمانية أعوام» و800 جلدة لوالد الطفلة المعنَّفة «لمى»

0
عدد المشاهدات : 1٬538
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – متابعة

قضت محكمة حوطة بني تميم أمس بسجن الداعية والد المعنَّفة «لمى» 8 سنوات، وجلده 800 جلدة للحق العام، بينما تنازلت والدة لمى عن حقها الخاص مقابل مبلغ مليون ريال يلتزم المتهم بدفعها كاملة للأم، كما حُكم على زوجة أب لمى بالسجن عشرة شهور لأدانتها بالتستر على تعذيب لمى وفقاً لصحيفة الشرق .
 

صرَّح بذلك مصدر مطلع في هيئة حقوق الإنسان التي تولَّت تكليف محام للمطالبة بحق الطفلة، منذ وقوع الحادثة قبل ما يقارب العام.

من جهته، أكد المحامي المكلَّف من قبل هيئة حقوق الإنسان المستشار القانوني، تركي الرشيد، أنهم طالبوا بالقصاص من زوجة الأب، والأب، ولكن والدة لمى أصرت على التنازل عن حقها الخاص مقابل مبلغ مالي قدره 10 ملايين ريال، وبعد مفاوضات تم الاتفاق من جميع الأطراف على منحها مليون ريال، وحُكم على زوجة الأب بالسجن عشرة شهور، و150 جلدة، لانتفاء وجود اليقين مع وجود شبهة قوية، واعترض على الحكم محامي الأب، ومحامي زوجة الأب، ومنحهما القاضي 30 يوماً لرفع الاعتراض إلى محكمة الاستئناف.

يذكر أن الطفلة لمى أدخلت إلى المستشفى إثر إصابتها بكسر في الجمجمة، وحروق متفرقة في أجزاء من جسمها طالت المناطق الحساسة منها، لترقد في غيبوبة لمدة أربعة أشهر قبل أن تفارق الحياة في شهر ذي الحجة الماضي، وتبقى حبيسة أدراج ثلاجة الموتى أربعة شهور أخرى، حتى انتهاء إجراءات التشريح، والحصول على تصريح الدفن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats