الثلاثاء 18-05-2021 8:03 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تبدأ استقبال طلبات الترشيح في التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمطلقات والمعلقات والأرامل

0
عدد المشاهدات : 1٬930
بلادي (biladi) :

 

 بلادي نيوز –  الرياض : علي القرني

 بدأت الأمانة العامة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي استقبال طلبات الترشح لجوائز دورتها الثانية (دورة عام 1435هـ/2014م)  ، والتي تم تخصيصها لموضوع (التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمطلقات والمعلقات والأرامل)، وفق خطة العمل التي أقرها  مجلس الأمناء لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي برئاسة معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ضمن  الاجتماع الدوري الرابع المنعقد لمجلس الأمناء، والذي رفع فيه مجلس الأمناء الشكر لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لحفل تسليم جوائز الدورة الأولى للجائزة ودعمه المستمر والدائم لكل ما من شانه أن يسهم في دعم الإنماء الاجتماعي وتفعيل دور الفرد في الدائرة الاقتصادية الوطنية والانتقال من مرحلة العوز والحاجة إلى مرحلة الاكتفاء .

وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل أنه بناء على مقررات اجتماع مجلس الأمناءunnamed (15) فقد بدأت مهام عمل الأمانة العامة للجائزة في استقبال طلبات الترشح للدورة الثانية من الجائزة بدأت، وأن موضوع الدورة الثانية للجائزة يخاطب المؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد والقطاع الخيري والتطوعي وكذلك يخاطب الفئات المستهدفة بالجائزة من المطلقات والمعلقات والأرامل ، اللواتي  استطعن الانتقال من مرحلة العوز والحاجة إلى مرحلة الاكتفاء والاستقلالية المادية وأدى ذلك العمل إلى تمكينهم من أدوات العيش الكريم، حيث يأتي مفهوم التمكين الاجتماعي والاقتصادي لتلك الفئات على رأس أولويات الجائزة في دورتها الثانية .

كما كشف الأمين العام للجائزة أن استقبال طلبات الترشح يأتي لموضوع الدورة الثانية للجائزة في  (التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمطلقات والمعلقات والأرامل)، وذلك في ثلاثة فروع وفق الآتي:

·       الفرع الأول: جوائز مبادرات الداعمين:

وتمنح هذه الجوائز للمبادرات المتميزة التي قدمتها الجهات الداعمة (جهات حكومية، أو خاصة، أو خيرية، أو أفراد) للنساء المطلقات، أو المعلقات، أو الأرامل، أو من في حكمهن كالمعنفات أو المهجورات، أو أسرهن، وذلك بهدف دمجهن اجتماعياً أو تمكينهن اقتصاديا.

وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (4) ملايين ريال.

·       الفرع الثاني: جوائز مبادرات الفئة المستهدفة:

وتمنح هذه الجوائز للنساء المطلقات، أو المعلقات، أو الأرامل، أو من في حكمهن، اللاتي بذلن مجهودات متميزة، لتحقيق إنجازات لهن ولأسرهن في المجالات التعليمية، أو الاجتماعية، أو الاقتصادية، أو غيرها، وأدت إلى دمجهن اجتماعياً، أو تمكينهن اقتصاديا.

وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (4) ملايين ريال.

·        الفرع الثالث: الدراسات والأبحاث العلمية:

وتمنح هذه الجوائز للدراسات/ البحوث المتميزة التي تناولت موضوعات تتعلق بالمطلقات، أو المعلقات، أو الأرامل، أو من في حكمهن، وقدمت مقترحات ورؤى إبداعية قابلة للتطبيق، تهدف إلى معالجة مشكلات المطلقات أو المهجورات، أو تطوير البرامج والمشروعات والخدمات المقدمة لهن.

وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (2) مليون ريال.

وأهاب مجلس أمناء الجائزة بالجهات والمؤسسات المعنية والأفراد المستهدفين بالجائزة إلى المسارعة في التقدم بطلبات الترشح للجائزة، حيث تم تحديد مدة استقبال الطلبات لمدة شهر ونصف والذي بدأ يوم الخميس 15/3/1435هـ وينتهي في 29/4/1435هـ، ويمكن الحصول على مزيدٍ من المعلومات عن الجائزة وشروطها والمستندات المطلوبة وتعبئة نماذج الترشيح من خلال موقع الجائزة على شبكة الإنترنت (www.saitaaward.org) أو من خلال البريد الإلكتروني(info@saitaaward.org)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats