السبت 08-05-2021 10:48 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

تعليم المدينة يكمل استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 1437 هـ

0
عدد المشاهدات : 1٬990
بلادي (biladi) :

لأكثر من ( 200 ) ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية

بلادي نيوز – المدينة
يتقدم يوم الأحد 16 ربيع الأول 1437 هـ الموافق : 27 ديسمبر 2015 م ، أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية يمثلون مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي ومعاهد التربية الخاصة والمدارس الليلية ومحو الأمية ( للبنين والبنات ) بتعليم المدينة المنورة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1437 هـ .

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة قد انهت كافة استعداداتها لانطلاقة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1437 هـ ، حيث وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الأستاذ / ناصر بن عبدالله العبدالكريم ، أن ما يزيد من ( 200 ) ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية سيتقدمون للاختبارات ، وسط تكامل كافة الاستعدادات والترتيبات والأجواء الملائمة التي هيئة لهم لأداء اختباراتهم في جو من الراحة والاطمئنان النفسي ، مؤكداًً بأن مكاتب التعليم الداخلية والخارجية بقطاعي البنين والبنات وإدارات و أقسام الإدارة منوطا بها أداء مهامها المكملة لأدوار المدارس ، من خلال تهيئة قاعات الاختبارات والفصول والتحقق من جاهزيتها ، وتشكيل اللجان والقاعات على أكمل وجه ، وطالب المدير العام أولياء الأمور بتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والمتابعة المستمرة لهم وتحفيز أبنائهم، إضافة إلى التهيئة النفسية الجيدة التي تعينهم على تحقيق النجاح والتميز في المسيرة التعليمية , مشددا على أهمية دور الأسرة وتكاملها مع المدرسة في مساعدة الطلاب خلال هذه الفترة ومتابعتهم، وأهاب العبدالكريم بالطلاب تنظيم أوقاتهم وبذل مزيد من الجهد لتحقيق النجاح والتفوق وعدم السهر أو الإرهاق خلال هذه الفترة لما له من تأثير سلبي عليهم ، مؤكدا على أهمية توفر الرعاية الصحية الأولية لجميع الطلاب خلال أدائهم اختباراتهم وفق الخطة الصحية التي رسمتها إدارة الصحة المدرسية بتعليم المدينة .

في حين أكد مدير إدارة الاختبارات والقبول الأستاذ / عبدالعزيز الحجيلي بأن إدارته أنهت كافة البيانات المتعلقة ببرنامج « نور » ، فضلًا عن انتهاء الاختبارات في المواد ذات الجانبين الشفهي والعملي خلال الأيام القليلة الماضية ، وأضاف الحجيلي بأن إدارة الاختبارات والقبول قامت من وقت مبكر بتشكيل لجنة مركزية في الإدارة العامة بشقي الـ «بنين وبنات» لتدقيق نتائج الصف الثالث الثانوي، بحيث تقوم لجان الكنترول بأعمال التدقيق ، ودعم المدارس في برنامج ( نور ) ومتابعة الرصد أولًا بأول ، فيما تم تكليف عدد من المشرفين والمشرفات من إدارة تقنية المعلومات للدعم الفني .

يشار إلى أن الإدارة العامة للتعليم ممثلة في إدارة التجهيزات المدرسية والاشراف التربوي وإدارة المباني قامت من وقت مبكر بتشكيل فرق ميدانية من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين والطواقم الإدارية في قطاعي ( البنين والبنات ) وذلك حسب اللجان والمهام الموزعة للوقوف على استعدادات وجاهزية المدارس لانطلاقة الامتحانات ، حيث تم تفقد قاعات الامتحانات من حيث الإنارة ومستوى التهوية والتكييف كما قام قسم الصيانة التابع للإدارة بإعادة تأهيل دورات المياه وبرادات المياه وذلك بهدف تهيئة أجواء الاختبارات بالشكل المثالي وتوفير بيئة تعليمية وتربوية مناسبة للطلاب والطالبات .

726ca415-4ce3-4aa9-b31b-eddd30a44077

b793e481-4d49-4e8c-9a95-38669d50563d

ebb681a6-8411-4f9c-8ff2-b3421b68e356

fb38fa4b-0d88-4f35-b56d-89e9b58a7761

29b8ccfd-314d-4f00-91f1-9605fb9ac74c


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats