الأحد 09-05-2021 9:42 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “

تعليم المدينة يكرم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة

0
عدد المشاهدات : 1٬284
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

كرمت الصحة المدرسية بالمدينة المنورة مؤخرا المدارس المعززة للصحة بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين ومديري المدارس ، وذلك بالصالة الثقافية بمبنى إدارة تعليم المدينة بحي الملك فهد .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الوحدة الصحية الرئيسية الدكتور صلاح بن عبدالعزيز أبا الخيل كلمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكداً أن مفهوم المدارس المعززة للصحة يقوم على إعادة تأهيل المدرسة لتتمكن من تعزيز وتطوير الصحة بين طلابها ومنسوبيها وتعزيز الصحة في المجتمع المجاور، لكي تسهم بطريقة فعالة في تحسين صحة النشء وسلوكهم وتنمية المهارات الحياتية المرتبطة بالصحة .
وأوضح أن لجنة التقييم الخارجية من الوزارة للمدارس المعززة للصحة بمشاركة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة قامت بتقييم المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة للعام الدراسي 1433- 1434هـ وللعام الدراسي 1434- 1435هـ حيث حصلت / 24 / مدرسة من مدارس البنين على المستوى الذهبي وحصلت / 55 / مدرسة على المستوى الفضي ، فيما حصلت /29 / مدرسة على المستوى البرونزي ، كما حصلت مدارس البنات بالمنطقة على عدد / 39 / مدرسة للمستوى الذهبي و/ 26 / مدرسة حصلت على المستوى الفضي و/ 19 / مدرسة على المستوى البرونزي ليصل عدد المدارس في المنطقة التي تبنت البرنامج وحصلت على مستويات وشهادات / 192 / مدرسة مقسمة / 108 / بنين و/ 84 / بنات .
وأضاف أن البرنامج يعد أداة قياس لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه مدارس المنطقة في العناية بصحة الطلاب والطالبات البدنية والنفسية وتهيئة البيئة المدرسية والعناية بالتربية البدنية والترفيه والتربية الغذائية وتقديم الخدمات الصحية من داخل المدرسة ، ومشاركة المجتمع المجاور للمدرسة وهي المكونات التي ترتكز عليها المدرسة المعززة للصحة .
بعد ذلك ألقى مدير مدرسة حطين الابتدائية القائد التربوي عبدالرحمن الحسيني كلمة عن تجربة مدرسة في تنفيذ برنامج المدارس المعززة للصحة .
وفي ختام الحفل تم تكريم مديرو مكاتب التربية والتعليم وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين والأطباء والفنيين من الصحة المدرسية والمرشدين الصحيين والمدارس المتميزة والجهات الداعمة للبرنامج .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats