الثلاثاء 27-07-2021 5:04 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

تعليم المدينة يكرم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة

0
عدد المشاهدات : 1٬352
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

كرمت الصحة المدرسية بالمدينة المنورة مؤخرا المدارس المعززة للصحة بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين ومديري المدارس ، وذلك بالصالة الثقافية بمبنى إدارة تعليم المدينة بحي الملك فهد .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الوحدة الصحية الرئيسية الدكتور صلاح بن عبدالعزيز أبا الخيل كلمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكداً أن مفهوم المدارس المعززة للصحة يقوم على إعادة تأهيل المدرسة لتتمكن من تعزيز وتطوير الصحة بين طلابها ومنسوبيها وتعزيز الصحة في المجتمع المجاور، لكي تسهم بطريقة فعالة في تحسين صحة النشء وسلوكهم وتنمية المهارات الحياتية المرتبطة بالصحة .
وأوضح أن لجنة التقييم الخارجية من الوزارة للمدارس المعززة للصحة بمشاركة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة قامت بتقييم المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة للعام الدراسي 1433- 1434هـ وللعام الدراسي 1434- 1435هـ حيث حصلت / 24 / مدرسة من مدارس البنين على المستوى الذهبي وحصلت / 55 / مدرسة على المستوى الفضي ، فيما حصلت /29 / مدرسة على المستوى البرونزي ، كما حصلت مدارس البنات بالمنطقة على عدد / 39 / مدرسة للمستوى الذهبي و/ 26 / مدرسة حصلت على المستوى الفضي و/ 19 / مدرسة على المستوى البرونزي ليصل عدد المدارس في المنطقة التي تبنت البرنامج وحصلت على مستويات وشهادات / 192 / مدرسة مقسمة / 108 / بنين و/ 84 / بنات .
وأضاف أن البرنامج يعد أداة قياس لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه مدارس المنطقة في العناية بصحة الطلاب والطالبات البدنية والنفسية وتهيئة البيئة المدرسية والعناية بالتربية البدنية والترفيه والتربية الغذائية وتقديم الخدمات الصحية من داخل المدرسة ، ومشاركة المجتمع المجاور للمدرسة وهي المكونات التي ترتكز عليها المدرسة المعززة للصحة .
بعد ذلك ألقى مدير مدرسة حطين الابتدائية القائد التربوي عبدالرحمن الحسيني كلمة عن تجربة مدرسة في تنفيذ برنامج المدارس المعززة للصحة .
وفي ختام الحفل تم تكريم مديرو مكاتب التربية والتعليم وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين والأطباء والفنيين من الصحة المدرسية والمرشدين الصحيين والمدارس المتميزة والجهات الداعمة للبرنامج .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats