الأربعاء 28-07-2021 3:04 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

تعليم المدينة يعلن بدأ تسجيل مستجدي الابتدائي للعام 1437/ 1438هـ

0
عدد المشاهدات : 3٬548
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول عن بدأ استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1437 / 1438 هـ ، وذلك وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي في كافة المدارس الابتدائية للتعليم العام ( الحكومية والأهلية ( ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، عبر نظام ( نور ) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس ، وكانت وزارة التعليم حددت مواعيد تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد : 1437- 1438 هـ ، والتي تبدأ يوم السبت : 6 ربيع الآخر 1437 هـ ، شريطة أن يكونوا قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت الوزارة من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال . وذلك وفقاً لما يلي :
– يبدأ تسجيل الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الأهلية بأنواعها(تعليم عام – تحفيظ القرآن) ومعاهد التربية الخاصة ومدارس ومسارات التعليم الأجنبي ( المدارس الأجنبية ) يوم السبت : 6 / 4 / 1437 هـ ، لمن أعمارهم ( 6 ) سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .
– يبدأ تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية يوم الأحد 5/5/1437هـ . لمن أعمارهم ( 6 ) سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .
– يستمر بعد ذلك تسجيل الطلاب والطالبات الغير سعوديين وفق للمواعد المحددة في نظام نور .
أما من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً من السعوديين أو من يعاملون معاملة السعوديين فيبدأ التسجيل يوم السبت : 7 / 8 / 1437، شريطة أن يتوفر بالمدارس شواغر، أما الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية داخل أو خارج المملكة وتقل أعمارهم عن ( 6 ) سنوات بمائة وثمانين يوماً فيبدأ تسجيلهم يوم الأحد : 17 / 12 / 1437هـ ، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل مستمر حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل .
ويتولى ولي الأمر تسجيل ابنه في نظام نور حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين وغير السعوديين على الرابط : https://noor.moe.sa
وطباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي وتسليمه للمدرسة خلال ( 10 ) أيام ومن لم يتمكن من ذلك تلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب في نظام نور .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats