الثلاثاء 27-07-2021 7:15 مساءً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
في إنجاز جديد .. ” ابن قرهم ” سفيراً للمنظمة الأوربية للسلام الدولي هل زاد وزنك فجأة … إليك هذه الأسباب ” حكاية ” ………بقلم : فايزة سعيد تعليم المدينة المنورة يطلق 33 برنامجاً للتطوير المهني التعليمي لحظة حلم…. عبدالقادر الغامدي وقائع وأحداث…د. توفيق إبراهيم المواقف العدائية..!!….كتب/ أحمد أسعد خليل نادي يوناني قريب من جوفينكو تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض ورشة عمل بالمدينة المنورة تناقش مسببات وآثار “التستّر التجاري” وسبل مكافحته قرى الباحة .. متعة استكشاف الكنوز الأثرية والحضارات القديمة في “صيف السعودية” تكثيف عمليات التعقيم بالمسجد الحرام مع بدء استقبال المعتمرين مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات يقدم خدماته لـ 17,194 مستفيدا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهيئة السعودية للفضاء تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي في علوم الفضاء الهيئة العامة للنقل تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات الجزائر تفرض حظراً للتجوال في العاصمة ومدن أخرى لمواجهة وباء كوفيد-19 بدء ورشة العمل الكشفية العربية “التنمر” أسبابه وعلاجه  ” عيدنا مع المسنين” يجمع سيهات الاجتماعية باتحاد كرة اليد ونادي الخليج “ شرطة منطقة الرياض: الإطاحة بمقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود يترصدون لعملاء البنوك ويعتدون عليهم ويسلبون ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح… رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترفع التهنئة للقيادة بنجاح موسم الحج

برعاية خادم الحرمين الشريفين يفتتح اليوم في المدينة المنورة المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة

0
عدد المشاهدات : 1٬436
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة  يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اليوم  الثلاثاء أعمال المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة بدول منظمة التعاون الإسلامي  تحت عنوان ” من أجل تعزيز الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي لخدمة الحوار والسلام “ويستمر ثلاثة أيام.
وعبر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر وتسخير الإمكانات كافة لإنجاحه بما يليق بمكانة المملكة العربية السعودية واستشعاره – أيده الله – للأوضاع الراهنة المحيطة بالأمة الإسلامية وتأثيرها على ثقافة وفكر شعوبها.
وأوضح معاليه في تصريح صحفي أن انعقاد المؤتمر في رحاب طيبة الطيبة يأتي في ختام فعاليات اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013م ، وتتويجاً للنشاطات التي أقامتها المملكة طوال العام احتفاء بالمدينة المنورة التي ستظل عاصمة ثقافية ممتدة ومستمرة يشع منها النور والهدى والخير للعالم أجمع.
وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة أنه سيتم خلال المؤتمر تسمية عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014م.
وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيعقد في جامعة طيبة في المدينة المنورة سيشارك فيه أصحاب السمو والمعالي رؤساء وفود الدول الإسلامية والمنظمات الدولية المهتمة بالشؤون الثقافية وسيناقش تعزيز الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي لخدمة الحوار والسلام بعد مراجعة ما تم إنجازه من توصيات في المؤتمر السابع.
ولفت الدكتور عبدالعزيز خوجة النظر إلى أن المؤتمر سيبحث من ضمن الموضوعات الرئيسية مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات : المنجزات والآفاق المستقبلية ، وما حققته من نتائج بعد اعتمادها في المؤتمر السابع والجهود المبذولة من أجل تنفيذ بنود الوثيقة المتعلقة بالمبادرة وتوصياتها ، وذلك من خلال ما يعرضه معالي المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري.
وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أنه وبتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وضعت وزارة الثقافة والإعلام كل امكاناتها وجهودها لإنجاح هذا المؤتمر والحفاوة بضيوفه في بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية.
وقدر معاليه الجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة العليا لاختيار المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2013م في إنجاح الفعاليات والأنشطة على مدار العام ومتابعة سموه لجميع المنجزات والبرامج وتذليله للصعوبات التي تواجه العمل.
كما شكر معاليه جميع الجهات المشاركة وأمانة المناسبة والعاملين في اللجان وإشرافهم على النشاطات والفعاليات التي تم تنظيمها طوال العام 2013م.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats