الأحد 09-05-2021 11:09 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

بالصور …معالي وزير الصحة يتفقد المرافق الصحية ويطمئن على الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن

0
عدد المشاهدات : 3٬006
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

وصل معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه صباح اليوم الاثنين الموافق 05/12/1435هـ إلى منطقة المدينة المنورة للقيام بجولة تفقدية والوقوف عن كثب على الخدمات الصحية والوقائية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وزوار مدينة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام ومتابعة خطة الحج للعام الجاري والإطلاع على المشاريع الجاري تنفيذها بمنطقة المدينة.
وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي وعدد من القيادات الصحية بصحة المنطقة.
واستهل المهندس عادل فقيه زيارته للمدينة بالتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأداء الصلاة في مسجده الشريف بعد ذلك بدأت الجولة التفقدية بزيارة المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والتي شملت كلاً من مركز صحي باب جبريل ومركز صحي الصافية ومن ثم توجه معالي وزير الصحة المكلف والوفد المرافق له لزيارة مستشفى أحد العام ومستشفى الملك فهد ومستشفى الأنصار ومراكز المراقبة الصحية بصالات القدوم في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي إضافة إلى زيارة المركز الصحي الدائم بالمطار، واطلع معاليه من خلال الزيارة على سير العمل بهذه القطاعات واستمع إلى شرح موجز عن ما حققته هذه القطاعات لضيوف الرحمن من خلال تطبيق خطة حج هذا العام حيث وجه العاملين بتحقيق طموحات ولاة الأمر – يحفظهم الله – ومواصلة العمل بكل جد واجتهاد لخدمة الحجاج والزوار.
وأوضح الدكتور عبد الله الطائفي بأن زيارة معالي وزير الصحة لمنطقة المدينة تأتي في إطار الزيارات التفقدية التي تنفذ سنوياً لمتابعة سير الخدمات الصحية والاجتماع مع المسئولين في صحة المدينة للوصول بها إلى أرقى الخدمات.

وأضاف الطائفي بأن صحة المدينة قامت بتوفير أرقى الإمكانات الطبية والفنية لتقديمها لحجاج بيت الله الحرام من خلال تنفيذ الخطة الصحية التي رسمتها وزارة الصحة لتوفير منظومة متكاملة من الخدمات الصحية من خلال برامج علاجية ووقائية وإسعافية، وبتوفير أفضل الإمكانات الطبية والفنية لتحقيق الأهداف الموضوعة المتمثلة في تقديم الخدمات العلاجية الأساسية والوقائية لضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين مشيرا إلى أن هناك 4 مراكز صحية موسمية حول المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف وهناك منظومة متكاملة من المرافق الصحية تضم 10 مستشفيات حيث تم في هذا العام إعادة تأهيل المراكز الصحية الموسمية بالمنطقة المركزية وتجهيزها بأفضل الإمكانيات العلاجية والوقائية من أجهزة وأسرة ملاحظة وقوى عاملة مدربة ومتمرسة للتعامل مع المرضى من الزوار والظروف المحيطة بهم مع الاستمرار في تنفيذ السياسة الدوائية التي انتهجتها صحة المدينة خلال موسم حج العام الماضي.

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats