الأحد 16-05-2021 11:12 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

بالصور …..العبدالكريم يتفقد مركز موهوبي تعليم المدينة

0
عدد المشاهدات : 1٬694
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ / ناصر بن عبدالله العبدالكريم بزيارة تفقدية لمركز الموهوبين التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم وقف خلالها على خطة المركز ، كما اطلع العبدالكريم على حزمة من البرامج التي نفذها المركز الأعوام الماضية وأعداد المترددين من الطلاب والدورات التدريبية المقدمة لهم وللمعلمين والفعاليات التي نفذها المركز وشارك فيها .

بدأ البرنامج بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمةً لمدير إدارة الموهوبين الأستاذ / عبدالله الزهراني .. مصحوبة بعرض مرئي استعرض من خلاله تاريخ افتتاح  المركز عام 1420 هـ ، على يد خادم  الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .. حفظه الله .. عندما كان ولياً للعهد والذي يعتبر المركز الأول للموهوبين على مستوي المملكة ، كما تناول الزهراني في كلمته أهمية المركز في الكشف عن الموهوبين والمبدعين وتنمية إمكاناتهم وتوليد إبداعاتهم . والبرامج المقدمة لذلك ، واسهاماته في التأهيل والتدريب للطلاب والعاملين ، كما تناول الزهراني في عرضه مشاركة إدارة الموهوبين في برامج الوزارة للموهبة والالولمبيادات الوطنية للإبداع العلمي وأولمبيادات الروبوت ، كما استعرض دور المركز في تنفيذ مشروع موهبة للتسريع العلمي ومشروع 20 في 20  ، كما أكد الزهراني بأنه تم تخصيص 25 معلماً تم تفريغهم لبرنامج الكشف عن الموهوبين ضمن فريق المركز ، بعد ذلك قام المدير العام  بتكريم طلاب المركز من برنامج التسريع ، وطلاب مشروع 20 طالباً في 20 مدرسة  .

ثم ارتجل مدير عام التربية والتعليم الأستاذ / ناصر العبدالكريم كلمة قدم من خلالها شكره وتقديره لمدير إدارة الموهوبين والمشرفين والمعلمين والإداريين بالمركز على جهودهم الكبيرة والمخلصة مع ابنائهم الطلاب ، مثنياً على ما يحظى به قطاع  الموهوبين من رعاية ودعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين وكافة قيادة هذا البلد .. حفظهم الله .. ولا أدل على ذلك إنشاء مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والتي جعلت رؤيتها  أن يصبح مجتمع المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات تعليم وتدريب متميز يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وصولاً إلى تنمية مستدامة ، من خلال غرس أساسيات البحث العملي والاكتشاف لدى الطلاب والطالبات ، مشيراً إلى أن الموهوب والموهوبة موجودين في كل مدرسة ولكنهم في حاجة إلى من يكتشفه ، فيوجههم ويحول مسارهم للإبداع والتميز  ، باعتبار الموهوبين ثروة وطنية غالية ، فهم مصدر عطاء وإسهام متميز لنهضة أممهم وأوطانهم ، فجدير بنا الاهتمام بهم للحصول على فرص تعليمية وتربوية تتلاءم مع قدراتهم واستعداداتهم ، مع الاعتبار باحتياجاتهم النفسية والاجتماعية  ، وألمح العبدالكريم إلى أن النتائج المتميزة والتي حققها ابناء وبنات المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية والاقليمية يعطي مؤشراً  على ما يحظى به قطاع التعليم والموهوبين من اهتمام كبير .

وفي ختام البرنامج قام المدير العام ومرافقوه بجولة على مرافق  مركز الموهوبين وقاعاته التدريبية والفصول والمركز الإعلامي والصالة الترفيهية مستمعاً إلى شرحاً  من مدير المركز والمعلمين به .

رافق المدير العام في جولته كل من المساعد لشؤون التعليمية الأستاذ / خالد الوسيدي ومدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ / حسين عويضه ومدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ عمر البرناوي  وعدداً من المشرفي بإدارة الموهوبين والمعلمين بالمركز .

unnamed unnamed (8) unnamed (7) unnamed (6) unnamed (5) unnamed (4) unnamed (2) unnamed (1)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats