الأربعاء 16-06-2021 8:02 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

بالصور.. الأسطول الجديد لـ “الخطوط السعودية”.. ووعود بخدمات “خمس نجوم”

0
عدد المشاهدات : 1٬494
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

عرضت الخطوط الجوية العربية السعودية صوراً لأسطولها الجديد من طراز بوينج “B777-300ER” الذي تسلمت مؤخرا إحدى طائراته ليرتفع إجمالي عدد الطائرات المستلمة من هذا الطراز إلى (10) طائرات حديثة من أصل (20) طائرة تم التعاقد عليها.

وقال مساعد المدير التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله الأجهر إن الأسطول الحديث سيؤهل “السعودية” لتقديم خدمات جوية متميزة تصل إلى خمس نجوم، مشيراً إلى أن المؤسسة حققت نجاحات كبيرة خلال العام الحالي.

وأضاف خلال استقباله إعلاميين ووكلاء سفر صباح أمس (الاثنين) بمطار جدة في جولة ميدانية، لتعريفهم بمميزات الطائرة الجديدة أن الخطوط أتمت استلام الدفعة الأولى من إجمالي 20 طائرة من نفس الطراز والتي اتفقت على شرائها من شركة بوينج العالمية ضمن خطتها الإستراتيجية لتحديث أسطولها بعشرات الطائرات من طرازي بوينج وإيرباص.

وأشار إلى أنه إلى سوف يستمر تسلم بقية هذا الطراز من الطائرات حتى آخر طائرة مع بداية عام 2016م، إلى جانب تسلم (70) طائرة من أصل (90) طائرة من طراز إيرباص في إطار خطة التحديث.

وعن مميزات الطائرة البوينج الحديثة، لفت إلى أن هذا الطراز يقدم أفضل المواصفات في عالم الطيران في جميع المجالات الترفيهية وخدمات الربط الكامل بالإنترنت وخدمات الاتصال الهاتفي (الإنترنت وتصفح البريد الإلكتروني، جي بي آر إس – واي فاي، المكالمات الهاتفية، إرسال واستقبال الرسائل القصيرة SMS \ MMS)، مشيراً إلى أن أسطول الخطوط الحديث سيؤهلها لتحقيق خدمات جوية مميزة.

وأوضح الأجهر أن الطائرة الجديدة من طراز (B777-300ER) طائرة خاصة بالنسبة لشركات الطيران وتعتبر إحدى فئات طائرات بوينج من طراز B-777 واسعة الانتشار، إذ يقارب عدد الطائرات المسلمة منها أكثر من ألف طائرة من 1473 طائرة مطلوبة، وتصنف الطائرة ضمن الطائرات الكبيرة بعيدة المدى التي يصل مداها إلى 14.690 كيلومتراً.

ونوه إلى أن الطائرة تحتوي على ثلاث درجات وتبلغ سعتها الإجمالية 305 مقاعد على النحو التالي:

 الدرجة الأولى: 24 مقعداً وتبلغ المسافة بين المقاعد 81 بوصة، مقاعد ذات خصوصية تمتد بشكل مسطح أفقي للنوم، نظام سمعي ومرئي بشاشات فردية بمقاس 23 بوصة.

 درجة الأعمال: 36 مقعداً وتبلغ المسافة بين المقاعد 61 بوصة، مقاعد تمتد بشكل مسطح للنوم، نظام سمعي ومرئي بشاشات فردية بمقاس 15 بوصة.

 درجة الضيافة: 245 مقعداً وتبلغ المسافة بين المقاعد 32 بوصة، نظام سمعي ومرئي بشاشات فردية بمقاس 9 بوصات.

وأضاف أن في كل الدرجات هناك نظام ترفيه كامل، مع إمكانية استخدام الهاتف المحمول والانترنت على متن الطائرة، مشيراً إلى أن شركات الطيران تتنافس حالياً على الاهتمام بالتفاصيل وهذا ما تسعى الخطوط السعودية إليه، اجتهاداً في تحقيق نتائج ترضي عملاءها.

2603a6b1-fa0e-4c76-9b78-159193b02da5


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats