الأربعاء 16-06-2021 7:56 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

الهلال الأحمر بالمدينة باشر وأسعف ٢٠٣٨ بلاغاً خلال إجازة الربيع

0
عدد المشاهدات : 1٬280
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

بلغ إجمالي البلاغات التي تلقتها غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة  ٢٠٣٨ بلاغا متنوعاً  خلال الفترة من بداية إجازة الربيع وحتى نهايتها  .

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي : “تلقينا ٦٩٢ بلاغا عن حوادث متنوعة الأسباب ما بين حوادث تصادم  ودهس وسقوط وحرائق وإصابات ناتجة عن أسباب أخرى كالإصابات المنزلية او أثناء العمل ، وتم نقل ما نتج عن ٢٧٩ من هذه البلاغات إلى مستشفيات المنطقة”، مبينا بأن الإصابات تراوحت ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة . ولم يتم نقله لأي سبب كان مثل حالات الوفاة او رفض النقل او تم معالجته في الموقع مانتج عن ٤١٣ بلاغاً .
وتابع: “كما تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر ١٣٤٦ بلاغا لحالات مرضية تنوعت ما بين مرضى عاديين ومرضى انخفاض وارتفاع بالسكر او ضغط الدم وأمراض تنفسية وغيرها”، مشيرا إلى أنه تم نقل ٦٢٦ حالة إلى مستشفيات المنطقة تنوعت ما بين شديدة الخطورة والحرجة والمتوسطة والبسيطة ولم يتم نقل ٧٢٠ حالة إسعافية لعدة إسباب مثل حالات الوفاة او رفض النقل من قبل المريض او عولجت في الموقع من قبل الفرق الطبية التابعة للهيئة .
وبين السهلي إلى أن تحريك المصابين قد يتسبب في إعاقة دائمة -لا قدّر الله- داعياً من الجميع التواصل مع العمليات على رقم الطوارئ “997” في حال وجود أي حالة طارئة وفي أي وقت والمبادرة بالتسجيل ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عن طريق مراكز التدريب التابعة للهيئة لمعرفة كيفية التصرف مع أي حالة إسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية والطبية.

unnamed (35)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats