الخميس 24-06-2021 6:42 مساءً
" الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا "

بلادي نيوز - الرياض  أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية .... المزيد

آخر الاخبار
ويخلق من الشبه أربعين …بقلم / أبراهيم الريامي وعكة صحية تلزم الزميلة الإعلامية “منال العثمان” السرير الأبيض ووهان.. غضبة السماء : رواية تطل على المكتبات تحاكي جائحة كورونا حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن يزور جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض “الموارد البشرية” تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير” الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة تعلن فتح القبول والتسجيل للعام التدريبي 1443هـ رئاسة شئون الحرمين تطلق برنامج “إضاءات فكرية بلغتك” المواصفات السعودية تطلق “ساعة استشارة” بالتعاون مع منشآت أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 157 جولة رقابية على المنشآت التجارية الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا سمو أمير القصيم يكرم الطالبة الكفيفة المجيدل لحصولها على الشهادة الجامعية بتفوق حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي هيئة المتاحف تدشن موقعها الإلكتروني أنا رجل …. أنا رجل ….. بقلم / ناهد رطروط إعلام «طيبة» يحصد المركز الأول في ملتقى جامعة القاسمية بالإمارات SteelSeries تقدم  PRIME المجموعة الجديدة من اكسسوارات الألعاب القتالية المصممة خصيصًا بما يتناسب مع الألعاب الرياضية الإلكترونية، والمهندسة لتحقيق الفوز السفير المطر يقدم كتاب ( جيبوتي التي رأيت ) للسفير بامخرمة إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الرئيسيةخبر عاجل, عربية وعالمية ◄ المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا

“النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة

0
عدد المشاهدات : 169
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

أكدت النيابة العامة أن “نظام حماية الطفل” حظر مشاركة الأطفال في النشاطات الترفيهية التي تعرض سلامتهم أو صحتهم للخطر، مؤكدة أن والدي الطفل أو من يقوم على رعايته، مسؤولان عن ضمان حقوقه وحمايته ضد تلك الأخطار.

وأوضحت النيابة الحقوق والضمانات المقررة للطفل حال مشاركته في أنشطة ترفيهية، وأبرزها أنه، لا يجوز قيادة دراجات الركوب المخصصة للأطفال في الطريق العام من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة، ويكون ولي أمر الطفل أو من يقوم برعايته مسؤولاً عما ينجم عن ذلك من أضرار.

وشددت على أنه يلزم توفير أحزمة أمان لمقاعد المراجيح والألعاب الأخرى عند الحاجة؛ لمنع سقوط الأطفال منها، وأن تتناسب الألعاب مع عمر وقدرات الطفل الذي يستخدمها، وتثبيت لوحة توضح السن المناسب لها، والعدد المحدد لاستخدامها في وقت واحد، وأي معلومات ضرورية أخرى، كما توضح اللوحة طريقة اللعب كلما أمكن.

وأشارت إلى ضرورة أن تكون ألعاب الطفل مدعّمة، بكماليات الأمان كالعجلات الإضافية على جوانب الدراجات، وخوذة الرأس، وحاميات الركب والأكواع، مبينة أن النظام يمنع مؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال من تأجيرها لمن يقل عمره عن 12 سنة، وإلا سيكون مسؤولاً عما ينجم عن ذلك من أضرار للغير وللطفل نفسه.

وبينت النيابة أنها ستتولى التحقيق والادعاء العام في الجرائم الناشئة عن مخالفات أحكام هذا النظام، وإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats