السبت 08-05-2021 9:59 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

الغذاء والدواء تحذر من نوعين من شامبوهات الشعر لاحتوائهما نسبة عالية من البكتيريا

0
عدد المشاهدات : 1٬190
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام نوعين من شامبوهات الشعر، لاحتوائهما على كميات كبيرة من البكتيريا تتجاوز الحد الأعلى المسموح به، هما شامبو “لونج لايف – Long Life shampoo”، وينتجه مصنع “بي تي سونريكا موتيارا” ويحمل رقم التشغيلة 111210، و”شامبو السدر الطبيعي – Soma Ziziphus Nourishing Shampoo ” والذي ينتجه مصنع الخريجي للعطور ومستحضرات التجميل في السعودية ويحمل رقم التشغيلة 20130600681.
وقالت الهيئة في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت “إن الإدارة التنفيذية لسلامة مستحضرات التجميل قامت بجمع وتحليل 84 منتجاً من شامبوهات الشعر في السوق المحلي من مختلف العلامات التجارية والأنواع، بغية التأكد من سلامتها، وقد أظهرت نتائج التحليل وجود كمية كبيرة من البكتريا في نوعين من الشامبو، ما يصنف كمخالفة للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1943/2009 GSO) والتي تمنع احتواء المنتج التجميلي على هذه الكميات من البكتريا” .
وخاطبت الهيئة العامة للغذاء والدواء الجهات المختصة لسحب هذين المنتجين من الأسواق، ومنع دخولهما للمملكة.
ونصحت الهيئة المستهلكين بعدم شراء هذين المنتجين بأرقام التشغيلات المعلن عنها والتخلص من العينات التي لديهم، كما نصحت بالتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كاسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats