الأحد 09-05-2021 10:31 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا

“العمل”: إخضاع العمالة المنزلية للتجربة 3 أشهر ومنحهم إجازة أسبوعية

0
عدد المشاهدات : 2٬195
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز على إقرار لائحة عمال الخدمة المنزلية، والتي تهدف لتنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل المنزلي وحفظ حقوق كلا الطرفين.

وأوضح وزير العمل المهندس عادل فقيه إنه بموجب هذه اللائحة سيكون لصاحب العمل الحق في وضع العامل تحت التجربة لمدة لا تزيد على 3 أشهر ليتسنى له التحقق من الكفاءة المهنية للعامل أو العاملة، ولمعرفة مدى سلامة سلوكهم الشخصي.

وأضاف بأنه وفقاً للائحة، يكون صاحب العمل ملزماً بتوفير السكن المناسب للعامل أو العاملة، ويكون للعامل الحق في أن يتمتع براحة يومية، ويوم إجازة إسبوعية، على أن يتم دفع الأجر المتفق عليه نهاية كل شهر مع توثيق استلامه بشكل كتابي.

كما لا تعطي اللائحة للعامل أو العاملة الحق في رفض العمل أو تركه دون سبب مشروع، وألا يعمل لحسابه الخاص أو يمارس نشاطا قد يلحق ضرراً بالأسرة التي يعمل لديها.

ولفت فقيه إلى أن هناك عقوبات على أصحاب العمل المخالفين، من بينها فرض غرامة 2000 ريال ومنعه من الاستقدام لمدة عام أو العقوبتين معاً، وفي حال تكررت المخالفة مرة ثانية تتضاعف العقوبة، حتى يمنع من الاستقدام نهائياً في حال كرر المخالفة أكثر من ذلك، أما فيما يتعلق بالعمال المخالفين، فتفرض عليه غرامة 1000 ريال إلى جانب الترحيل من المملكة نهائياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats