الثلاثاء 18-05-2021 9:14 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

الديوان الملكي : غداً الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ

0
عدد المشاهدات : 1٬266
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :
” بيان من الديوان الملكي ”
جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :
قرار رقم (61/هـ) وتاريخ 30/9/1435هـ بحسب تقويم أم القرى
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، وبعد .. فبناءً على قرار المحكمة العليا رقم 60/هـ وتاريخ 29/8/1435هـ المتضمن إتمام عدة شهر شعبان ثلاثين وأن يوم الأحد 2/9/1435هـ حسب تقويم أم القرى هو غرة شهر رمضان لهذا العام 1435هـ فقد عقدت المحكمة العليا في مقرها الصيفي بالطائف جلسة مساء هذا اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1435هـ – حسب القرار المذكور – متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ، وبعد الاطلاع على ما وردها بهذا الخصوص ودراسته، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ بعد غروب شمس هذا اليوم الأحد بشهادة عدد من الشهود العدول في بعض محافظات المملكة ومراكزها. ولما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) رواه البخاري. فإن المحكمة العليا تقرر : أن يوم غد الاثنين 1 شوال 1435هـ – حسب تقويم أم القرى – الموافق 28 يولية – تموز 2014م هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1435هـ .
والمحكمة العليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وجميع الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك ،لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم، وصالح أعمالهم، وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، إنه سبحانه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عضو عضو عضو
عبدالعزيز بن إبراهيم الحصين د. عبدالإله بن عبدالعزيز آل فريان سليمان بن إبراهيم الحديثي

عضو عضو عضو
أحمد بن حمد المزروع محمد بن شريم الشعبي عبدالله بن عبدالرحمن القاسم

عضو عضو عضو
أحمد بن مقبول حكمي سعد بن محمد الغامدي عبدالعزيز بن عبدالله المجلي السبيعي

رئيس المحكمة العليا

غيهب بن محمد الغيهب

وبهذه المناسبة رفعت وزارة الثقافة والإعلام ووكالة الأنباء السعودية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة والمواطنين وأبناء الأمة الإسلامية أصدق التهاني بهذه المناسبة الكريمة داعية المولى جل وعلا أن يعيد هذه المناسبة المباركة أعواماً عديدة على المملكة وقيادتها ومواطنيها والأمتين الإسلامية والعربية والجميع ينعم بالأمن والخير والاستقرار .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats