الإثنين 17-05-2021 12:29 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

الحمضية والقلوية في الدم …بقلم / سلوى البلادي.

0
عدد المشاهدات : 828
بلادي (biladi) :

 

 

خلق الله طبيعة جسم الانسان على درجة معينة من الحمضية والقلوية فإذا اختلت هذه النسبة بدأ المرض ينهش هذا الجسم.

يتمتع دم الإنسان بوسط قلوي خفيف نسبته تتراوح ما بيــــن (7.3 – 7.4 )  و تعتبر المحافظة على هذا المدى الضيق من أهم الوظائف الحيوية للجسم و إن أي خلل في هذا التوازن يمكن أن تصحبه إضطرابات قد تصل إلى حد الخطورة أحيانا و ينبغي أن يحتوى الغذاء على 80% من الأغذية القلوية و20% من الأغذية الحمضية.

بينما تشكل كل أنواع اللحوم غذاءً حمضياً، الليمون يعتبر حمضي ولكن عند دخوله للجسم يتحول قلوي.

كما يعتبر السكر الأبيض حمضيا، ويجب استبداله بالعسل ودبس التمر .

الدقيق أيضا من الأطعمة الحمضية ويجب الإقلال منه.

الخضروات والفواكه الطازجة العضوية تشكل غذاءً قلوياً رائعاً.

 

فعندما تركز على الأطعمة الحمضية فإن نسبة الحموضة تزيد في الجسم فيحاول الجسم أن يتخلص من الحمضية الزائدة فيحولها لدهون و شحوم تتراكم في اجزاء مختلفة من الجسم.

وعندما تكون نسبة القلوية في الجسم عالية يشعر الإنسان بنشاط و طاقة في جسمه كما يشعر بأن روحه المعنوية مرتفعة.

وعندما تكون نسبة الحمضية في الجسم عالية يشعر دائما بالخمول والكسل والتعب والإكتئاب.

 

فالجسم ذو نسبة القلوية العالية يكون :

  • مناعته أعلى و إلتقاطه للعدوى اقل.
  • ذهن نشيط و تركيز .
  • ذاكرة قوية.
  • يستطيع تخطي الأزمات النفسية سريعا.

إن السبب في زيادة حمضية أجسامنا هي العادات الغذائية اليومية الخاصة بنا بالإضافة إلى العادات الشخصية اليومية البعيدة عن الغذاء مثل قلة حركة الجسم وعدم استنشاق الأكسجين النقي وعدم الخروج للأماكن المفتوحة الصحية لفترات طويلة.

إرتفاع الحمضية في الجسم هي السبب الأول و الرئيسي لمرض السرطان المنتشر حفظنا الله وإياكم .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats