الأحد 16-05-2021 11:34 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

“التجارة” تكشف وافداً يدير مستودعين بالرياض لجمع السلع التالفة وتزويرها بعلامات مشهورة

0
عدد المشاهدات : 1٬123
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

أوقعت الفرق الرقابية بمستودعين جنوبي الرياض يديرهما أحد الوافدين من الجنسية العربية ويعمد إلى جمع السلع والمواد المرتجعة والتالفة من الأسواق التجارية وتفريغها في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة، فيما تم ضبط نحو 20 ألف مادة غذائية واستهلاكية مزورة للاحتيال على المستهلكين، مع إغلاق المقرين واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية الرادعة بحقهم.
وسبق ذلك عمليات بحث وتحري قامت بها الفرق الرقابية استمرت لعدة أيام بعد الاشتباه في مستودعين لتصريف المنتجات المغشوشة، التي استغلت في تخزين كميات كبيرة من المواد الفاسدة ورديئة الجودة، إضافة إلى الاشتباه في تحركات أحد العمالة الوافدة وبمتابعته اتضح مخالفته للأنظمة وتورطه في مخالفات تجارية، تمثلت في جمع السلع الغذائية والاستهلاكية المرتجعة والتالفة من الأسواق التجارية في الرياض والدمام وحفر الباطن، ومن ثم نقلها وتخزينها بطرق بدائية مخالفة للاشتراطات الصحية، قبل إعادة تغليف وإخفاء العيوب الظاهرة على السلع، بغرض تصريفها في الأسواق المحلية.
واشتملت السلع المضبوطة على أكثر من 12 آلف وحدة لمنتجات غذائية متنوعة منها: (حليب الأطفال، حليب مجفف، زيوت ، أرز، مايونيز، شاي وغيرها)، إضافة إلى أكثر من 6500 وحدة منظفات متنوعة لعلامات مشهورة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية في الرياض أسفرت عن ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية المقلدة لعلامات تجارية مشهورة، التي عثر عليها داخل مستودعات وشقق سكنية تتبع لعمالة وافدة، أعدت لذات الغرض، حيث استدعت المتورطين للتحقيق وطبقت العقوبات النظامية بحقهم.
وشددة وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، داعية عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats