السبت 08-05-2021 9:41 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

“البيت الآمن” مشروع تطوعي يحول منازل ذوي الدخل المحدود إلى منازل آمنة

0
عدد المشاهدات : 1٬922
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – خليص 

أطلقت جمعية مراكز أحياء خليص ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية مشروع “البيت الآمن” بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي وشركة ارامكو السعودية والجمعيات الخيرية ومراكز التدريب والجهات الاستشارية والفرق التطوعية بالمنطقة.

ويهدف المشروع لتحويل منازل ذوي الدخل المحدود إلى منازل آمنة من خلال العمل على تهئيتها بمتطلبات السلامة المنزلية والتوعية بالسلامة المنزلية والتدريب على مهاراتها، من خلال 4 أبعاد وهي البعد المعرفي والإرشادي والبعد البيئي والبعد الأمني والبعد الصحي.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن مشروع البيت الآمن في دورته الحالية شهد تطوراً ملحوظاً من خلال ما حققه في العامين المنصرمين، مبيناً بأن المشروع سيرتكز على محور التوعية بالسلامة المنزلية وأهميتها والتي تشمل جميع شرائح المجتمع، إضافة لمحور التدريب على مكافحة الحرائق وطرق الإخلاء والسلامة المنزلية والإسعافات الأولية، ومحور التأهيل والذي يشمل تأهيل منازل ذوي الدخل المحدود لاسيما أعمال السباكة والكهرباء والصيانة العامة.

وأضاف يماني بأن المشروع يتميز بأنه يهدف لإحداث تغيير إيجابي في سلوكيات واتجاهات المجتمع فيما يتعلق بالسلامة المنزلية من خلال توظيف القدرات والشراكات بجودة متميزة وفاعلية عالية واستراتيجية شاملة، مشيراً إلى أن المشروع يسعى لنشر ثقافة السلامة المنزلية من خلال حملات التوعية وتدريب الأسر على مواجهة الأخطار المتعلقة بالسلامة المنزلية، إلى جانب تحقيق المحافظة على البيئة وسلامة المواطنين والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة.

من جانبه أوضح أمين عام جمعية مراكز أحياء محافظة خليص الدكتور حمزة بن عبدالقادر المغربي بأن الحاجة للمشروع ظهرت نظراً لكثرة الحوادث المنزلية والخسائر التي تسببها فضلاً عن ضعف الالتزام بمقومات السلامة الأساسية في المنازل وضعف الاهتمام بأمور السلامة عند التعامل مع مصادر الأخطار المتنوعة في المنازل، مقدماً شكره لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لدعمها ورعايتها هذا المشروع المجتمعي الحيوي.

وشدد د. المغربي على أهمية المشروع لاسيما أن المنزل يعتبر نواة المجتمع وهو واحة الآمن والآمان، مشيراً إلى أهمية توعية أرباب المنازل بكيفية مواجهة الإصابات والحوادث والحد من الخسائر بهدف ضمان سلامة الأسر وحماية الأرواح والتقليل من الخسائر إن لم نتمكن من منعهاً ابتداءً، مبنياً بأن المشروع يستهدف سكان محافظة خليص والذي يبلغ عددهم حوالي 57 ألف نسمة.

وأشار د. المغربي إلى أن المشروع يهدف لتوعية 2000 رجل وامرأة بأساسيات السلامة المنزلية، وتدريب شباب وشابات المحافظة على آليات التعامل مع حالات الطوارئ والإصابات المنزلية وإطفاء الحرائق والتعامل معها والإخلاء عند الطوارئ، فضلاً عن رفع مستوى الوعي المجتمعي بالسلامة المنزلية.

يذكر بأن مشروع البيت اﻵمن والذي تنفذه جمعية مراكز أحياء خليص برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية للعام الثالث على التوالي يتمحور حلو التوعية بأهمية السلامة المنزلية وتحويلها لثقافة مجتمعية يحرص عليها المجتمع بمساهمة الجهات المعنية الحكومية والخيرية والتي تساهم في برامج التوعية والتدريب والتثقيف وتأهيل المنازل.

الدكتور حمزة بن عبدالقادر المغربي

الدكتور حمزة بن عبدالقادر المغربي

دورة الإسعافات الأولية ضمن برنامج البيت الآمن

دورة الإسعافات الأولية ضمن برنامج البيت الآمن

دورة الإطفاء ضمن برنامج البيت الآمن

دورة الإطفاء ضمن برنامج البيت الآمن

مشروع البيت الآمن

مشروع البيت الآمن


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats